TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انعقاد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي..أغسطس المقبل

انعقاد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي..أغسطس المقبل
خلال جلسة مباحثات عقدها وزير الصناعة المصري مع نظيره البيلاروسي

القاهرة - مباشر: أعلن وزير التجارة والصناعة المصري، أنه جار حالياً الإعداد لعقد فعاليات الدورة السادسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون التجارى والاقتصادي والعلمى والفني، والمقرر أن تستضيفها العاصمة البيلاروسية مينسك خلال شهر أغسطس/آب المقبل.

وأوضح عمرو نصار، في بيان للصناعة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم على هامش فعاليات اللجنة عقد أول إجتماع لمجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، والذي تم توقيع اتفاق إنشائه بحضور رئيسي البلدين في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة بيلاروسيا.

وأشار نصار، إلى أنه سيتم أيضاً على هامش فعاليات اجتماعات اللجنة المشتركة عقد منتدى أعمال يشارك به عدد من المستثمرين من البلدين وبصفة خاصة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك للجانبين المصري والبيلاروسي.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع نظيره البيلاروسي فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي، وذلك في ختام زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعاصمة البيلاروسية مينسك على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

وتناول اللقاء، مستقبل التعاون الاقتصادي التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين وعدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد نصار، أن العلاقات المصرية البيلاروسية تشهد حالياً زخماً غير مسبوق، خاصة في ظل توقيع خارطة طريق بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا خلال الفترة (2019 -2020) في عدة مجالات على رأسها الصناعة والتجارة والاستثمار والتعاون الاقتصادي، الأمر الذي سيسهم في دفع العلاقات المصرية البيلاروسية المشتركة إلى آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة.

ونوه الوزير، إلى أن المباحثات قد تناولت أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وبصفة خاصة في مجالات تصنيع الآلآت والمعدات والشاحنات والأتوبيسات لتلبية احتياجات السوق المصرى والتصدير للأسواق العربية والأفريقية عبر مصر، لافتاً في هذا الإطار إلى حرص مسئولي البلدين على دراسة إنشاء منطقة صناعية بيلاروسية في مصر لتكون قاعدة لإنتاج العديد من الصناعات الثقيلة.

ترشيحات

القوى العاملة تعلن وظائف للمصريين براتب 2800 جنيه شهرياً

الصناعة المصرية تحدد نسب المكون المحلي بصناعة السيارات عند 45%

ناصف ساويرس يُعلق على تأسيس أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة

الجنيه المصري يتراجع أمام الدولار الأمريكي 3 قروش