TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ناصف ساويرس يُعلق على تأسيس أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة

ناصف ساويرس يُعلق على تأسيس أكبر شركة لإنتاج الأسمدة بالمنطقة
ناصف ساويرس.. أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الملياردير المصري والرئيس التنفيذي لشركة "أو سي آي إن في"، إن الطاقة الإنتاجية للكيان الجديد الناتج عن دمج أصول شركة أدنوك للأسمدة مع أصول "أو سي آي" في مجال الأسمدة النيتروجينية بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستصل إلى نحو 5 ملايين طن من الأسمدة النيتروجينية، وستكون مخصصة للتصدير سواء من اليوريا أو الأمونيا.

وأضاف ناصف ساويرس، خلال مقابلة مع سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، أن هدف خلق الكيان الجديد ليكون قادراً على إنتاج أكبر كم من منتجات الأسمدة للأسواق المستوردة للأسمدة، منوهاً بأن الاندماج يعطي قدرة تنافسية قوية؛ بفضل التنوع الجغرافي الذي تتمتع به مصانع الشركتين في آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وكانت أو.سي.آي إن.في، أعلنت اليوم الاثنين، عن إبرامها شراكة استراتيجية مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، تنص على إنشاء مشروع مشترك من خلال دمج أصول شركة أدنوك للأسمدة في منصة شركة "أو سي آي" للأسمدة النيتروجينية في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار إلى أن أسعار المنتجات الزراعية وخاصة الذرة بدأت ترتفع منذ بداية العام الجاري؛ وهو ما يعني انتهاء ما وصفه بالسنوات العجاف لصناعة الأسمدة، مشيراً إلى أن زيادة أسعار المنتجات الزراعية سيعود بالنفع على الفلاح وسيمنحه القدرة على شراء أسمدة إضافية.

ونوه بأن مجلس إدارة الشركة الجديدة سيدرس كل الاقتراحات الخاصة بالتوسعات والأسواق الخارجية.

وستصبح الشركة الجديدة أكبر منصة تر تكز على تصدير الأسمدة النيتروجينية عالمياً بمنطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة إنتاجية تبلغ 5 ملايين طن من اليوريا و5.1 مليون طن من ألمونيا.

وبحسب التقارير المبدئية لعام 2018، تقدر إيرادات السنوية للشركة الجديدة بـ 74.1 مليار دولار. 

وستمتلك شركة "أو سي آي" نسبة قدرها 58 بالمائة في رأسمال الشركة الجديدة مقابل نسبة قدرها 42 بالمائة لصالح شركة "أدنوك".

كان الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات، قال في مقابلة مع "مباشر"، فبراير/ شباط الماضي، إن انتاج الأسمدة النيتروجينية بدول مجلس التعاون الخليجي "ما زال يحتمل النمو."

وأوضح عبدالوهاب السعدون، أن الإنتاج المستهدف لدول مجلس التعاون من الأمونيا خلال العام الجاري يقدر بنحو 12.7 مليون طن، ومن اليوريا 15.9 مليون طن، ومن الديامونيوم فوسفات نحو 6.5 مليون طن ومن الأسمدة الأخرى 1.8 مليون طن.

أضاف السعدون أن خطة دول مجلس التعاون تستهدف انتاج نحو 16.7 مليون طن من الأمونيا، ومن اليوريا 19.6مليون طن، ومن الديامونيوم فوسفات نحو 10.5 مليون طن ومن الأسمدة الأخرى 1.9 مليون طن بحلول 2025.

ترشيحات:

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته

بعد إلغاء تذاكر سفر بعض المصريين بالكويت..إلزام الشركات المتسببة بالتعويض

شركة هولندية تسعى للاستحواذ على أراب ديري المصرية

ترامب يحذر من"انهيار غير مسبوق بالأسواق" حال عدم انتخابه بـ2020

مصر تتفق على تسوية ودية مع كهرباء إسرائيل بـ"تحكيم الغاز"

مصر تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الوقود خلال 2022-2023