TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أجانب دبي على النقيض من أبوظبي بسوق الأسهم

تقرير: أجانب دبي على النقيض من أبوظبي بسوق الأسهم
أحد أسواق المال الإماراتية

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تباينت تعاملات المستثمرين الأجانب خلال جلسة اليوم الاثنين، في سوقي المال الرئيسيين (دبي/ أبوظبي)، ولكن المبيعات هي الأبرز في ضوء استمرار المخاوف الجيوسياسية بالمنطقة.

ووفقاً لمسح أجراه "معلومات مباشر"، كان سوق دبي المالي على النقيض من سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث سجل الأول صافي شراء 3.152 مليون درهم، مقابل صافي بيع وصل قدره 16.530 مليون درهم في سوق العاصمة الإماراتية.

وانخفض إجمالي العمليات الشرائية في كلا السوقين (دبي وأبوظبي) إلى نحو 164.149 مليون درهم، مقابل المبيعات التي وصلت إلى 177.528 مليون درهم.

وبلغت تعاملات البيع في سوق دبي نحو 64.814 مليون درهم، مقابل عمليات شرائية بقيمة 67.966 مليون درهم.

أما عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، فبلغت مشتريات الأجانب نحو 96.183 مليون درهم، مقارنة بمبيعات أجنبية قدرها 112.714 مليون درهم.

ويأتي ذلك استكمالاً لمخاوف المستثمرين بعد الهجمات على سفن شحن نفطية في خليج عمان، الخميس الماضي، وهو بحر يربط بحر العرب بمضيق هرمز والخليج العربي، بالقرب من سواحل عُمان وباكستان وإيران والإمارات العربية المتحدة.

وخلال مايو/ أيَّار الماضي، تعرضت أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات في خليج عمان.

وأعقب ذلك ما قاله وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن تفاصيل تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي، في المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

الخسارة تتجاوز 6 مليارات

وفقدت أسواق المال الإماراتية نحو 6.542 مليار درهم من قيمتها السوقية بقيادة خسارة أسهم أبوظبي بفعل استمرار مخاوف المستثمرين بشأن القلق الجيوسياسي للملاحة الدولية.

ونزلت القيمة السوقية في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى نحو 499.593 مليار درهم، مقابل نحو 505.515 مليار درهم عند إقفال جلسة أمس الأحد، ليخسر 5.922 مليار درهم.

وبلغت القيمة السوقية لسوق دبي المالي 348.303 مليار درهم، مقابل جلسة الخميس الماضي بقيمة سوقية بلغت 348.365 مليار درهم، بخسارة 62 مليون درهم.

ترشيحات:

إنفوجرافيك: استثمارات الأجانب بالدول العربية على رأسها الإمارات

الأسهم العقارية الأكثر انتعاشاً في أسواق المال الإماراتية

"دريك آند سكل" بين أزمات الماضي وبشائر تعيين الرئيس الجديد

الإمارات.. أسعار "الفائدة" تبشر بانتعاشة اقتصادية كبرى

تحليل.. تشريعات قوية بالإمارات تكفل حياة أفضل للوافدين

من هو الرئيس الجديد لـ"دريك آند سكل"؟