تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من هو الرئيس الجديد لـ"دريك آند سكل"؟

من هو الرئيس الجديد لـ"دريك آند سكل"؟
مقر شركة دريك آند سكل إنترناشيونال
دريك آند سكل
DSI
-2.63% 0.37 -0.01

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: مع موافقة مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال خلال اجتماعه الأخير على تعيين "شفيق عبدالحميد" رئيساً لمجلس الإدارة، يسلط "معلومات مباشر" الضوء على مسيرته العملية.

 حيث بدأ حياته المهنية بتأسيس شركة هندسة المدينة في الإمارات، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها.

ومنذ ذلك الوقت، تكونت لديه خبرة أكثر من 30 عاماً من الخبرة في إدارة العمليات التشغيلية.

وشغل منصب عضو مجلس إدارة في شركة إشراق للاستثمار، إلى أن وصل في شركة دريك أند سكل عضواً في مجلس إدارتها بداية من عام 2019.

ويعتبر عبد الحميد أحد المهندسين الإماراتيين البارزين، مدعوماً بمسيرة مهنية طويلة وخبرة دولية مرموقة في مجال إدارة العمليات التشغيلية.

ويعد شفق عبد الحميد الرئيس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سيتي للهندسة والمقاولات المحدودة".  كما تولى مهام رئيس مجلس إدارة شركة " سيتي بلازا العقارية"، و"سيتي ليفينج بروبيرتي".

وفي بدايته الأكاديمية، حصل على ماجستير بعد أن نال درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من كلية "مانهاتن" في الولايات المتحدة الأمريكية.

أعضاء المجلس الجديد

نتيجة بحث الصور عن شفيق عبدالحميد رئيس مجلس إدارة دريك أند سكل

ومع قرار المجلس الأخير، يتكون مجلس إدارة دريك أند سكل من شفيق أحمد صالح عبد الحميد، رئيس مجلس الإدارة، وأحمد سعيد عبد الله محمد بروك الحميري نائب رئيس مجلس الإدارة.

ويشمل أعضاء مجلس الإدارة، عبدالله صبحي احمد عطاطرة، عضو مجلس إدارة، أحمد محمد فتحي كيلانيعضو مجلس إدارة، عبد الله المطروشيعضو مجلس إدارة.

كذلك تتضمن، فاهم محمد أحمد الكوك الشحيعضو مجلس إدارة، وسالم راشد سالم الخضر الشامسيعضو مجلس إدارة.

ومؤخراً، أقرت الجمعية العمومية للشركة رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 9 أعضاء بدلاً من 7 أعضاء فقط.

وتأتي إدارة جديدة للشركة تحت قيادة جديدة، وفق تغييرات مستمرة وضخ دماء جديدة بالشركة لتجاوز المرحلة السابقة من المخالفات الإدارية والمالية طالت الإدارة السابقة في محاولة للنهوض بالشركة مرة أخري وتعويض الخسائر والديون.

يشار إلى ارتفاع خسائرها بنسبة 280 بالمائة، لتصل إلى 4.50 مليار درهم  (1.22 مليار ولار) في عام الماضي، مقارنة بخسائر قدرها 1.183 مليار درهم (322.1 مليون دولار) الفترة نفسها من عام 2018

وأكدت الشركة، أن الخسائر المالية البالغة 4.5 مليار درهم في العام الماضي سببها خسائر متراكمة كان من الواجب الإفصاح عنها من قبل الإدارة السابقة خلال الأعوام ما بين 2009 - 2016.

ترشيحات:

"دريك آند سكل" بين أزمات الماضي وبشائر تعيين الرئيس الجديد

الإمارات: ضريبة انتقائية على المشروبات المحلاة والسجائر الإلكترونية

الأوراق المالية الإماراتية تلزم الشركات بالإفصاح عن أسماء المطلعين

تحليل: أسعار "الفائدة" المتدنية تبشر بانتعاشة اقتصادية بالإمارات