TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القرين" تشتري حصة 60% من "جاسم للنقليات"

"القرين" تشتري حصة 60% من "جاسم للنقليات"
إحدى الشاحنات التابعة لـ"جاسم للنقليات"
القرين
ALQURAIN
0.00% 261.00 0.00

الكويت - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية على الاستثمار في حصة تمثل 60 بالمائة من رأسمال شركة جاسم للنقليات والمناولة، بقيمة لا تتجاوز 42 مليون دينار شاملة الرسوم وأتعاب الصفقة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية أمس، إنها فوضت نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي باتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لإتمام الصفقة.

وأشارت إلى أن "جاسم للنقليات" تأسست عام 1979، وهي شركة كويتية متخصصة في تقديم الخدمات الصناعية للعديد من الشركات المحلية والعالمية بمجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والمجالات الصناعية الأخرى.

وتابعت أن الخدمات الرئيسية للشركة تتلخص في مجالات إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية وتأجير المعدات ومولدات الطاقة في الكويت وبعض دول الخليج العربي.

وعن الأثر المالي المترتب على العملية، أفادت "القرين" بأن أصول وخصوم الشركة ستتأثر بصافي مبلغ الصفقة، منوهة إلى الإفصاح عن الأثر المالي النهائي للعملية حين إتمامها والانتهاء من إجراءات نقل الملكية.

كانت أرباح "القرين" ارتفعت 29 بالمائة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2019، لتصل إلى 45.33 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 35.2 مليون دينار بالفترة المماثلة من عام 2018.

وأقر مساهمو الشركة نهاية مايو/أيَّار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 16 بالمائة أرباحاً نقدية للعام السابق بواقع 16 فلساً للسهم، بقيمة تبلغ 16.56 مليون دينار.

وارتفع سهم "القرين" في البورصة 0.53 بالمائة عند سعر 376 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:30 قبل ظهر اليوم الاثنين بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 30.5 ألف سهم بقيمة 11.42 ألف دينار.

ترشيحات:

الأولى للاستثمار: 1.2 مليون دينار مخصص إضافي لسداد التزامات

"لوجستيك" يعود للتداول عقب الإفصاح عن تفاصيل دعوى قضائية

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

رئيس مجلس إدارة "الامتياز" يشتري 5 ملايين سهم بالشركة

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغ إضافي لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية