TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأولى للاستثمار: 1.2 مليون دينار مخصص إضافي لسداد التزامات

الأولى للاستثمار: 1.2 مليون دينار مخصص إضافي لسداد التزامات
قصر العدل في الكويت
الأولى
ALOLA
0.00% 36.90 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت الشركة الأولى للاستثمار عن تجنيب مُخصص إضافي بقيمة 1.188 مليون دينار قابلة للزيادة بمقدار الفائدة القانونية حتى تاريخ سداد أحد التزامات الشركة في دعوى فسخ عقد شراء وإدارة محفظة.

وقالت "الأولى" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن المحكمة أصدرت حكماً بتاريخ 13 يونيو/حزيران الجاري، بإلزام الشركة بأداء فائدة قانونية بنسبة 7 بالمائة من المبلغ المقضي به اعتباراً من تاريخ صدور الحكم وتأييد الحكم المُستأنف فيما عدا ذلك، الذي سيتم الطعن عليه بالتمييز.

وأوضحت الشركة أن المبلغ الإضافي الذي تم تخصيصه لسداد الفوائد القانونية المُشار إليها سوف يظهر أثره في البيانات المالية الخاصة بالربع الثاني من العام الجاري.

ويعود أصل القضية إلى نهاية ديسمبر/كانون أول 2018، حيث صدر حكم ابتدائي آنذاك ضد "الأولى" لصالح أحد عملائها في دعوى فسخ العقد المُشار إليه، ورد مبلغ 25 مليون ريال سعودي أو ما يُعادلها بالدينار الكويتي إلى العميل.

وجاءت تداعيات الحكم السابق سلبية على سهم "الأولى" خلال جلسة اليوم بالبورصة، حيث هبط السهم 1.07 بالمائة في تمام الساعة 10:53 صباحاً بتوقيت الكويت، مُتدنياً إلى سعر 36.9 فلس، وذلك بتداول 4.5 مليون سهم بقيمة 165 ألف دينار.

ترشيحات:

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

رئيس مجلس إدارة "الامتياز" يشتري 5 ملايين سهم بالشركة

سعر صرف الدينار الكويتي أمام العملات العربية والأجنبية

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية

"التجارية" الكويتية تُخصص مبلغ إضافي لسداد حصتها بتسوية "مشاعر" بالسعودية

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"