TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية

مليون دولار أرباح "أعيان" الكويتية من تسوية "مشاعر" بالسعودية
جانب من اجتماع سابق للشركة
أعيان
AAYAN
-1.62% 182.00 -3.00
مشاعر
MASHAER
0.87% 69.50 0.60

الكويت - مباشر: قالت شركة أعيان للإجارة والاستثمار الكويتية، إن التسوية الأخيرة، التي تم الإعلان عنها أمس الأحد؛ للشركة الزميلة - مشاعر القابضة - في السعودية، سوف ينتج عنها أرباح لـ"أعيان" تُقدر بنحو 333 ألف دينار (1.1 مليون دولار).

وقالت "أعيان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن الربح المتوقع تحقيقه من التسوية سوف يتم إدراجه عند السداد النهائي خلال المُدة المُحددة والبالغة 30 يوماً وإصدار كتاب براءة الذمة من مصلحة الزكاة والدخل في السعودية.

وكانت "مشاعر" الزميلة لـ"أعيان" أعلنت أمس عن تلقيها كتاباً رسمياً من الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية يُفيد اعتماد الهيئة لقرار لجنة تسوية الخلافات الزكوية والضريبية بشأن ربط ضريبة أرباح رأسمالية على شركتي "مشاعر" و"مسعى العقارية" التابعة لها.

وأوضحت "أعيان" في البيان أن التسوية سيترتب عليها تحقيق "مشاعر" أرباح قدرها 16.655 مليون ريال سعودي بما يُعادل 1.366 مليون دينار كويتي (4.45 مليون دولار).

كانت "أعيان" تحولت إلى الخسارة في نهاية الربع الأول من العام الجاري بقيمة 3.06 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 481.08 ألف دينار في الفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

رغم التوترات الجيوسياسية.. تفاؤل بإدراج بورصة الكويت بمؤشر "إم.إس.سي.آي"

لجنة بالأمة الكويتي تُقر تعديلات مشروع قانون "تنظيم التأمين"

الكويت تدعو مواطنيها بالنمسا وسلوفينيا إلى التقيد بإرشادات السفر

دول الخليج ومصر تطلق "حسم العقبان" بالكويت مارس 2020

"المركزي الكويتي" يصدر 4 قرارات.. أحدها يتعلق بـ"وربة"