تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على سبب سحب "موديز" تصنيفها لـ"وربة للتأمين"

تعرف على سبب سحب "موديز" تصنيفها لـ"وربة للتأمين"
مقر الشركة في الكويت
وربة ت
WINS
-6.40% 60.00 -4.10

الكويت - مباشر: قالت شركة وربة للتأمين إنها قامت في 3 مارس/آذار الماضي بإنهاء تعاقدها مع شركة موديز لخدمات المستثمرين، وذلك نظراً لتعاقد "وربة" مع شركة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني.

وأوضحت "وربة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أنه ونتيجة لإنهاء الشركة التعاقد مع "موديز"، قامت الأخيرة بتطبيق إجراءاتها الداخلية بسحب التصنيف السابق الممنوح من قبلها لشركة وربة للتأمين.

وأكدت الشركة في البيان، أن تصنيف "وربة" لا يزال عند الفئة (BBB) من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المُستقرة.

كانت "موديز" أعلنت أمس السبت، أنها سحبت تصنيف القوة المالية لـ"وربة"، موضحة بأن قرار سحب التصنيف الائتماني والتوقعات المستقبلية للشركة الكويتية يجره إلى أسباب تجارية خاصة بالوكالة.

وأنهى سهم وربة للتأمين جلسة اليوم بالبورصة مُرتفعاً 0.15 بالمائة عند سعر 65.6 فلساً، وذلك بتنفيذ صفقة واحدة فقط على السهم بقيمة 8.2 ديناراً عبر تداول 125 سهماً.

واعلنت الشركة في مايو/أيار الماضي، عن قفزة بأرباحها الفصلية للربع الأول من 2019، حيث ارتفعت الأرباح 79.3 بالمائة إلى 683.5 ألف دينار؛ مقابل 381.2 ألف دينار أرباح الفترة المماثلة بالعام الماضي.

ترشيحات:

"المناقصات" الكويتي يضع معايير تصنيف متعهدي المقاولات والخدمات الاستشارية

أسهم الاتصالات تهبط ببورصة الكويت وسط تراجع وتيرة التداولات

"الاستثمار" الكويتية تبيع حصتها ببنك الخليج بـ 312 فلساً للسهم

حركة الركاب بمطار الكويت تتراجع 5% خلال مايو

مساهمو "عمــار" يرفضون الانسحاب من بورصة الكويت

تحول إيجابي في نتائج "إيفكت" العقارية بالربع الأول

توقعات بتراجع أرباح نور للاستثمار في النصف الأول 34%