TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حركة الركاب بمطار الكويت تتراجع 5% خلال مايو

حركة الركاب بمطار الكويت تتراجع 5% خلال مايو
مسافرون داخل مطار الكويت الدولي

الكويت - مباشر: قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد، إن حركة الركاب في مطار الكويت الدولي تراجعت 5 بالمائة خلال شهر مايو/أيار الماضي.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون سلامة الطيران والنقل الجوي ومركز تنسيق نظم السلامة في الإدارة عماد الجلوي لـ"كونا"، أن إجمالي عدد الركاب الشهر الماضي بلغ نحو 1.06 مليون راكب مقابل 1.1 مليون راكب في مايو/أيار 2018.

وأضاف الجلوي أن عدد الركاب القادمين بلغ حوالي 497.5 ألف راكب الشهر الماضي مقابل 550.1 ألف راكب للشهر نفسه من العام الماضي، فيما بلغت حركة الركاب المغادرين نحو 559.6 ألف راكب مقابل 559 ألف راكب لنفس الفترة من
العام الماضي.

وذكر أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال الشهر الماضي بلغت 9101 رحلة مقارنة مع 9520 رحلة في شهر مايو/أيار من عام 2018.

وأوضح الجلوي أن إجمالي عدد الرحلات التجارية القادمة والمغادرة خلال الشهر الماضي بلغ 8556 رحلة مقارنة مع 9160 رحلة في مايو/أيار من العام السابق.

أما بالنسبة لحركة الشحن الجوي، فقد بين أن إجمالي حركتها خلال الشهر الماضي بلغ حوالي 21.5 مليون كيلوغرام مقابل 22.9 مليون كيلوغرام خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أن حركة الشحن الوارد في الشهر الماضي بلغت نحو 17.4 مليون كيلوغرام مقابل 17.5 مليون كيلوغرام لشهر مايو/أيار 2018.

وبين أن حركة الشحن الصادر بلغت 4.1 مليون كيلوغرام للشهر الماضي مقابل نحو 5.4 مليون كيلوغرام في مايو/أيار من العام الماضي.

ترشيحات:

مساهمو "عمــار" يرفضون الانسحاب من بورصة الكويت

تحول إيجابي في نتائج "إيفكت" العقارية بالربع الأول

توقعات بتراجع أرباح نور للاستثمار في النصف الأول 34%

أداء متباين للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 4 ملايين دينار

"التأمينات" الكويتية تدرس تعديل نظام الاستبدال لمعاش المتقاعدين