TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة الإماراتية تطلق مبادرة للمنشآت الصحية الخاصة

الصحة الإماراتية تطلق مبادرة للمنشآت الصحية الخاصة
وزارة الصحة و وقاية المجتمع بدولة الإمارات

دبي – مباشر: أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع بدولة الإمارات، مبادرة التدقيق الذاتي للمنشآت الصحية الخاصة تحت شعار "يدا بيد" وذلك في إطار تحديث وتطوير إجراءاتها وفقا للأنظمة والقوانين الصحية.

وتهدف المبادرة إلى التسهيل على القطاع الصحي الخاص الارتقاء بجودة الخدمات الصحية تمهيدا للحصول على الاعتماد الصحي الدولي.

الخارجية الإماراتية تشير لخطآن باتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران

الإمارات: "دولة وراء تفجيرات السفن الأربعة..والأدلة لا تكفي للإشارة لها"

ووزعت الوزارة قائمة بمعايير التفتيش على المنشآت الصحية لتستند عليها في عملية التدقيق الذاتي على خدماتها ومرافقها والقيام بالإجراءات التصحيحية اللازمة وفق المعايير المحددة ليقوم فريق التفتيش بزيارة تلك المنشآت لاحقا للتأكد من استيفاء هذه المعايير، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأشارت إلى أن المبادرة، تهدف أيضا إلى تعريف المنشآت الصحية الخاصة بالمعايير الفنية ونظم ولوائح وزارة الصحة ووقاية المجتمع وذلك لنشر الوعي بين أصحابها وتعزيز روح المسؤولية والرقابة الذاتية لديهم وتقليل الأخطاء الطبية إضافة لتعزيز العلاقة مع القطاع الصحي الخاص كونه شريكا استراتيجيا في تقديم الخدمات الصحية للمجتمع.

وأشارت مدير إدارة التمكين والامتثال الصحي بالوزارة، إلى فوائد تطبيق المبادرة من ناحية رفع جودة الخدمات المقدمة من قبل منشآت القطاع الخاص الطبي وتحفيز الاستثمار في القطاع الصحي بالدولة وتشجيع السياحة العلاجية بالدولة.

ونوهت الدكتورة حصة مبارك، بأن إطلاق المبادرة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى توفير إطار تشريعي وحوكمة حيوي وتقديم خدمات تنظيمية ورقابية متميزة للقطاع الصحي وتطبيق المعايير الوطنية للمرافق والمنشآت الصحية وتعزيز الدور الرقابي والاشرافي عليها إلى جانب العمل على تقليل الأخطاء الطبية وزيادة نسبة رضا المتعاملين عن الخدمات المقدمة لهم.

وأوضحت الوزارة أن قائمة التدقيق على المنشآت الصحية تضم عدة بنود منها المعايير العامة التي تحوي الشروط الهندسية الأساسية لضمان التزام المنشآت بالمساحة المطلوبة مع مراعاة سهولة الوصول وتقديم الخدمة لجميع فئات المجتمع ومنها أصحاب الهمم إضافة إلى احترام خصوصية المريض.

وأضافت أن القائمة تتضمن كذلك شروط مكافحة العدوى خلال توفير الخدمات الصحية ومراعاة الحفاظ على صحة كل من الكادر الطبي والفني وكذلك المرضى والمراجعين على حد سواء إضافة إلى معايير خاصة بالتطعيمات التي يتم توفيرها في المنشآت الصحية وتوضيح الشروط الخاصة بها وكيفية التعامل معها وتهدف المعايير جميعها إلى ضمان تقديم خدمات متميزة لأفراد المجتمع.

ترشيحات

مجلس الوزراء يعتمد إعادة تشكيل إدارة مصرف الإمارات للتنمية

"ديوا" تطلق مناقصة المرحلة الخامسة لمجمع "ابن راشد" للطاقة الشمسية

وكالة: للمرة الثالثة أمريكا تمدد إعفاء العراق من العقوبات الإيرانية

المزروعي: غالبية الاستثمارات الجديدة بالطاقة في الإمارات مطروح للقطاع الخاص