TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية الإماراتية تشير لخطآن باتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران

الخارجية الإماراتية تشير لخطآن باتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان

أبوظبي - مباشر: أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي للإمارات، أن هناك خطآن في اتفاق "الخمسة زائد واحد" مع إيران.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: "علينا أن نعمل سويا لنزع هذا الاحتقان وكنا نأمل أن تنجح مساعي رئيس الوزراء الياباني وأن تستمر المحاولات فمعالي وزير خارجية ألمانيا كان متواجد قبل بضعة أيام في المنطقة ونأمل أن نرى إطارا أوسع للتعاون مع إيران ونعتقد أن اتفاق الخمسة زائد واحد كان فيه خطآن"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير تعليقاً على الأوضاع المتوترة في منطقة الخليج، في المؤتمر مع إيكاترينا زاهاريفا نائبة رئيس الوزراء للإصلاح القضائي ووزيرة خارجية بلغاريا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى بلغاريا.

وأشار الوزير الإماراتي، إلى أن الخطأ الأول عدم مشاركة دول المنطقة في هذا الحوار وحماية هذا الاتفاق ،والخطأ الثاني عدم احتوائه لمواضيع مثل الصواريخ البالستية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأوضح الوزير الإماراتي، أن اللقاء تطرق إلى التطورات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة سواء في منطقة الخليج العربي أو بحر عمان، بالإضافة إلى الهجمات التي وقعت على المملكة العربية السعودية من قبل الجماعات الحوثية عبر استهداف محطتي ضخ أنابيب النفط ومطار أبها المدني وما أسفر عنه الأمر من إصابة مدنيين.

ترشيحات

الإمارات:الهجوم على سفن خليج عُمان جاء من تحت مستوى المياه

مدير الوكالة الدولية: الهجمات على ناقلتي خليج عمان..تهدد أمن الطاقة