TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالصور.. السعودية تبدأ استقبال المشاركين بقمم مكة الثلاث

بالصور.. السعودية تبدأ استقبال المشاركين بقمم مكة الثلاث
السعودية

الرياض - مباشر: بدأت المملكة العربية السعودية استقبال الزعماء والرؤساء والوفود المشاركة في 3 قمم تستضيفها مدينة مكة "عربية وخليجية وإسلامية"،  والمقرر انعقادهم، بداية من غداً الخميس.

وأفادت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، أنه تم استقبال رئيس جمهورية موريتانيا في جدة للمشاركة في القمة العربية الاستثنائية، والقمة الإسلامية الرابعة عشر ة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقدان بمكة المكرمة.

  --العالم يترقب قمتي مكة "العربية والخليجية"

  --7 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

ونوهت، إلى أنه كان في استقباله، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

وتابعت الوزارة، أن رئيس جمهورية الصومال وصل أيضا إلى مدينة جدة للمشاركة في القمة العربية الاستثنائية، والقمة الإسلامية التي ستعقدان بمكة المكرمة، حيث استقبله، الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة.

كما وصل إلى جدة أيضا رئيس فلسطين، محمود عباس، للمشاركة في قمم مكة، وكان في استقباله الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة.

ووصل رئيس غينيا إلى جدة للمشاركة في القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة، حيث استقبله، الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة.

ووصل وزير الخارجية التركي، إلى جدة للمشاركة في القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي التي ستعقد بمكة المكرمة، وفي استقباله سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تركيا وليد الخريجي.

وتتجه أنظار العالم، غدا الخميس، إلى مكة المكرمة، إثر دعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى قمتين طارئتين إحداهما خليجية وأخرى عربية، فضلاً عن قمة أخرى إسلامية.

وفي 19 مايو/أيار الجاري، دعا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أشقاءه قادة دول مجلس التعاون وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة يوم الخميس الموافق 30 مايو/آيار 2019.

ترشيحات:

-السوق السعودي يصعد بسيولة 28.76 مليار ريال..مع بدء الانضمام لـ"إم.إس.سي.آي"

  --أمير قطر يتلقى دعوة من ملك السعودية لحضور قمتين بمكة