TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

7 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي اجتماعه الأسبوعي، مساء أمس الثلاثاء، بقصر الصفا بمكة المكرمة، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مجلس الوزراء، تطرق إلى جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم.

ووافق المجلس على ضوابط استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات في الجهات الحكومية.

كما وافق على انضمام المملكة العربية السعودية إلى الاتفاقية متعددة الأطراف بين السلطات المختصة بشأن تبادل التقارير عن الأنشطة الاقتصادية في الدول.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للحياة الفطرية في المملكة العربية السعودية ووزارة البيئة والتنمية المستدامة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية في مجال الحياة الفطرية.

كما قرر المجلس عدداً من الترتيبات بشأن تنفيذ برنامج الوقاية من سوسة النخيل الحمراء ومكافحتها، من خلال تشكيل لجنة دائمة في وزارة البيئة والمياه والزراعة تتولى اتخاذ ما يلزم لتحقيق أهداف البرنامج، وتشكيل لجنة في إمارات المناطق تكون هي الجهة المشرفة، تتولى تنفيد البرنامج.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، خلال الاجتماع، على إعادة تشكيل لجنة فض منازعات صناعة الكهرباء المنصوص عليها في المادة (الثالثة عشرة) من نظام الكهرباء، برئاسة الدكتور محمد بن ناصر البجاد.

كما وافق على تعديل المادة الرابعة من التنظيم الخاص بمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، ليشرف على المركز مجلس أمناء برئاسة وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وافق مجلس الوزراء كذلك على تعيينين وترقيات إلى المرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، ووظيفة (سفير)، واطلع على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

ترشيحات:

السعودية ترتقي 13 مركزاً بتقرير التنافسية العالمية لعام 2019

العالم يترقب قمتي مكة "العربية والخليجية"

الاحتياطي العام للحكومة السعودية يسجل 480.4 مليار ريال خلال أبريل

موجودات "ساما" ترتفع بأكثر من 26 مليار ريال خلال أبريل

مجلس الشؤون الاقتصادية السعودي يستعرض نتائج قياس أداء الأجهزة العامة