تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

افتتاح "مجمع دلمونيا" بنهاية 2019 بـ52 مليون دينار

افتتاح "مجمع دلمونيا" بنهاية 2019 بـ52 مليون دينار
مشروع مجمع دلمونيا

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، عن أن الشركة في طور إنجاز الأعمال النهائية لمشروع المول التجاري وسط جزيرة دلمونيا الواقعة في الشمال الشرقي لساحل جزيرة المحرق، والمتوقع افتتاحه في نهاية العام الجاري بقيمة 52 مليون دينار.

وقال الشيخ محمد بن دعيج في تصريحات للصحفيين نقلتها صحفية الأيام،أن الشركة ملتزمة بإنجاز المشروع منذ البدء في تطويره في منتصف أبريل 2017، إذ تستغرق فترة البناء 30 شهرًا، على أن يتم افتتاح المشروع في نهاية 2019.

  * إجمالي الموجودات المحلية بـ"المركزي البحريني" تصعد 8% خلال أبريل

  * الأصول الأجنبية للبحرين ترتفع 18% في أبريل

وينفذ المشروع على أرض مساحتها الإجمالية نحو 125 ألف متر مربع في وسط جزيرة دلمونيا وفق بيان الشركة منذ تدشين المشروع في عام 2017.

وتعد شركة مجمع دلمونيا للتطوير التي تأسست في منتصف العام 2014، مملوكة لـ3 شركات بحرينية من القطاع الخاص، هي شركة العقارات الجنوبية بنسبة 94.8 بالمائة، وشركة مجمع البحرين للأسواق الحرة بنسبة 4.2 بالمائة وشركة النخيل للعقارات بنسبة 1 بالمائة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا: "سيخلق المشروع نحو 3 آلاف وظيفة في البحرين، من ضمنها أكثر من 1500 وظيفة ستكون متاحة من قبل تجار التجزئة، و1600 وظيفة سيكون لها صلة بإدارة المجمع، و85 وظيفة ستكون ذات علاقة بالجانب الترفيهي للمركز التجاري".

وأشار الشيخ محمد بن دعيج: "المجمع يوفر مساحات تأجيرية تصل إلى 47300 متر مربع، تضم نحو 200 وحدة تأجيرية، ويضم المجمع عدة علامات تجارية جديدة في سوق البحرين.

يُشار إلى أن شركة مجمع دلمونيا المطورة للمجمع، عيّنت في مطلع 2017 شركة "سيباركو" مقاولاً رئيسًا للمشروع، فيما تولّت التصاميم الهندسية شركة "دي بي" السنغافورية التي صمّمت مشروع دبي مول.

ويعتبر مجمع دلمونيا الواقع في وسط جزيرة دلمونيا في محافظة المحرق مشروع فريد من نوعه في مملكة البحرين ويعتبر وجهة تستحق أن تكون نقطة جذب الأنظار للسياح من خارج البحرين.

ترشيحات:

وزير بحريني: تطوير قطاع التقنية يعزز التنويع الاقتصادي

البحرين تبحث أفضل المواقع لاستخراج الرمال البحرية

إنفستكورب يستحوذ على شركة "ميركوري كابيتال أدفايزرز"