TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تبحث أفضل المواقع لاستخراج الرمال البحرية

البحرين تبحث أفضل المواقع لاستخراج الرمال البحرية
الرمال البحرية

مباشر: عقدت لجنة تحديد مواقع استخراج الرمال البحرية، برئاسة  وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، لبحث التفاصيل المتعلقة بالرمال البحرية، بشأن تحديد المواقع الأفضل لاستخراج الرمال.

 

وقال الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة: "إن موضوع استخراج الرمال البحرية يشكل أهمية كبيرة في مملكة البحرين لارتباطه بالتوسع العمراني والمشاريع الاستراتيجية التنموية للمملكة"، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

  * إجمالي الموجودات المحلية بـ"المركزي البحريني" تصعد 8% خلال أبريل

  * الأصول الأجنبية للبحرين ترتفع 18% في أبريل

وأوضح محمد بن أحمد أن جزء من الرمال التي يتم استخراجها لأغراض الدفان البحري للمشروعات المختلفة، فيما يوجه الجزء الآخر في عمليات البناء المختلفة بالمملكة.

وشدد الشيخ محمد بن أحمد على أن تكون عمليات استخراج الرمال البحرية متوافقة مع الإجراءات المتبعة للمحافظة على سلامة البيئة والثروة البحرية.

يذكر أنه جاء تشكيل اللجنة بقرار صادر عن وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، رقم 34 لسنة 2019، وبموجب القرار تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن جميع الجهات الرسمية ذات العلاقة باستخراج الرمال البحرية.

وهي وزارة الداخلية ممثلة بإدارة خفر السواحل، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، المجلس الأعلى للبيئة، وزارة المواصلات والاتصالات ممثلة في شئون الموانئ والملاحة البحرية، جهاز المساحة والتسجيل العقاري، بالإضافة إلى البلدية المختصة.

وتتركز مهام اللجنة في اقتراح مواقع معينة في البحر لاستخراج الرمال مع المحافظة على سلامة البيئة البحرية وتقليل الأثر على الثروة البحرية.

وتعمل اللجنة وفقا لأحكام القانون رقم 37 لسنة 2014 بشأن تنظيم عملية استخراج الرمال البحرية وبيعها.

ترشيحات:

ارتفاع بورصة البحرين بالتعاملات الأسبوعية وسط نمو بالتداولات

إصدار مرسوم ملكي بشأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين

البحرين تصدر قانوناً لمكافحة الأعمال الإرهابية

البحرين تستضيف مؤتمر الشرق الأوسط الثاني للاتصالات..نوفمبر المقبل