تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير بحريني: تطوير قطاع التقنية يعزز التنويع الاقتصادي

وزير بحريني: تطوير قطاع التقنية يعزز التنويع الاقتصادي
كمال بن أحمد محمد - وزير المواصلات والاتصالات البحريني

مباشر: أكد وزير المواصلات والاتصالات البحريني، على أن المبادرات والمشاريع التقنية تعزز النهوض بقطاع التكنولوجيا في مملكة البحرين، ورفع مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي، وتنويع مصادر الدخل.

وأضاف الوزير كمال بن أحمد محمد، خلال لقائه مع صناع القرار في شركات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، أن الاستثمار في قطاع التقنية يعزز قدرته على خلق فرص العمل النوعية أمام المواطنين، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".

  * إجمالي الموجودات المحلية بـ"المركزي البحريني" تصعد 8% خلال أبريل

  * الأصول الأجنبية للبحرين ترتفع 18% في أبريل

وأوضح الوزير أن البحرين تمر بمرحلة في غاية الأهمية في نطاق تطوير قطاع التقنية في إطار الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، قائلاً: "شهدنا مؤخرا مبادرة مهمة جدا تمثلت في إعادة هيكلة شركة بتلكو إلى كيانين منفصلين، أحدهما للبيع بالجملة والآخر لتقديم الخدمات لشركات الاتصالات الأخرى".

وتابع: "وسيتم طرح تلك الخدمات في الأسواق بأسعار مغرية خلال الأسابيع القليلة القادمة، ويستفيد من هذه الخطوة الجريئة والمتميزة قطاع الأعمال والجمهور بشكل عام".

وأشار وزير الاتصالات البحريني، إلى أن مملكة البحرين من أوائل الدول التي تطلق خدمة الجيل الخامس بطريقة تجارية، متوقعاً أن تبدأ الشركات بتقديم هذه الخدمات في يونيو القادم، ليحفز على استخدام تقنيات المعلومات الجديدة مثل انترنت الأشياء والذكاء الصناعي مستقبلاً.

ترشيحات:

البحرين تبحث أفضل المواقع لاستخراج الرمال البحرية

إنفستكورب يستحوذ على شركة "ميركوري كابيتال أدفايزرز"

ارتفاع بورصة البحرين بالتعاملات الأسبوعية وسط نمو بالتداولات

إصدار مرسوم ملكي بشأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز بالبحرين

البحرين تصدر قانوناً لمكافحة الأعمال الإرهابية

البحرين تستضيف مؤتمر الشرق الأوسط الثاني للاتصالات..نوفمبر المقبل