TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كميفك" تتعاقد على نظام تشغيل عالمي لـ"صانع السوق" ببورصة الكويت

"كميفك" تتعاقد على نظام تشغيل عالمي لـ"صانع السوق" ببورصة الكويت
أمام مقر بورصة الكويت
كميفك
KMEFIC
0.71% 99.70 0.70

الكويت - مباشر: تعاقدت شركة الكويت والشرق الأوسط "كميفك" على شراء نظام تشغيل "سيستم" آلي عالمي لتطبيق نظام صانع السوق، ونال موافقة واستحسان إدارة البورصة الكويتية.

وقالت مصادر لـ"الجريدة" إنه من المقرر أن تلتقي إدارة البورصة خلال الفترة المُقبلة بفريق العمل الفني لدى الشركة المعنية بتقديم الخدمة لبدء إطلاقها رسمياً.

* أرباح "كميفك" الفصلية تتراجع 54%

* "المركزي" الكويتي يرفض طلب استحواذ بنك وربة على "كميفك"

ووفق المصادر؛ فإن هناك جاهزية من الشركة فنياً، وعلى الصعيد العملي هناك العديد من العملاء جاهزون للتوقيع والتعاقد مع الشركة للقيام بدرو صانع سوق على أسهمها وفق الآلية التي تم اعتمادها.

وللإشارة فإنه يحق للشركة الحائزة موافقة هيئة أسواق المال لتقديم خدمة صانع السوق أن تقدم الخدمة لنحو 25 شركة مدرجة.

وبحسب الآلية الفنية ستكون لكل شركة محفظة خاصة بنظام صانع السوق على السهم تعمل بشكل مستقل من خلال النظام الآلي و"السيستم" الذي ستعمل من خلاله الخدمة بحيث تتولى الشركة رصد قيمة مالية، ويحق للشركة مقدمة الخدمة زيادتها من جهتها.

لكن في المقابل، أشارت المصادر إلى أن خدمة صانع السوق التي تعد الأحدث في البورصة ستغير خريطة التداولات ومستويات السيولة تدريجياً لاسيما أنه تمت بلورتها في إطار ونظام ذكي يحقق جملة أهداف لكل أطراف منظومة التداول.

وسينتقل السوق المالي إلى مرحلة أكثر مؤسسية تدريجياً مع دخول صانع سوق إضافي أو أكثر فوجود ثلاثة على الأقل، يغطي كل صانع سوق نحو 25 شركة، يعني أن 75 شركة مشمولة بهذا النظام وتحظى بمزيد من الاستقرار السعري وتتمتع بالسائلية المحكومة والمنظمة.

وكانت شركة "كميفك" حصلت على موافقة نهائية من هيئة أسواق المال لمدة ثلاث سنوات لتقديم خدمة صانع السوق كأول شركة مدرجة في البورصة تحظى بهذه الموافقة.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية: مخالفات وإنذارات بالجملة في الثلث الأول من رمضان

دمج مُرتقب بالقطاع النفطي في الكويت

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات رمضان؟

"المواصلات" الكويتية تُمدد عقد شركة البريد الحالية 6 أشهر

الكويت: قرار أسعار البنزين والكهرباء والماء من خلال مجلس الوزراء