TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية: مخالفات وإنذارات بالجملة في الثلث الأول من رمضان

"التجارة" الكويتية: مخالفات وإنذارات بالجملة في الثلث الأول من رمضان
داخل أحد الأسواق بالكويت

الكويت - مباشر: أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد للرقابة وحماية المستهلك عقب جولة لمفتشي إدارة حماية المستهلك في محافظة الجهراء، أنه تم تسجيل وضبط العديد من المخالفات خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان بلغت 167 محضراً.

وأضاف عيد الرشيدي لـ"السياسة"، أنه قطاع حماية المستهلك استقبل خلال الثلث الأول من رمضان 970 استفساراً وشكوى، ووجه 230 إنذاراً لمحال تجارية، والكشف على 1435 محلاً تجارياً و45 جمعية تعاونية.

* دمج مُرتقب بالقطاع النفطي في الكويت

* كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات رمضان؟

وتضمنت المخالفات 10 عدم وجود لائحة تعريفية، و30 عدم وجود قائمة أسعار، و11 عدم وجود بيانات تجارية ولائحة اللحوم مثلاً بلد المنشأ، وكذلك عدم تحديد أنواع اللحوم في القائمة وعدم وجود فاتورة باللغة العربية ولائحة استبدال واسترجاع، وعدم وجود لوحة تحذيرية لمشروب الطاقة.

وبين الرشيدي أن اللائحة تضمنت مخالفات أخرى كالبيع أعلى من السعر المعلن، زيادة في سعر الخدمة، رفض أداء خدمة، عمل عرض من دون ترخيص، بيع ملابس تحمل شعار الدولة، بضاعة مقلدة وعدم وجود بطاقة بيانات مشغولات ذهبية.

وأوضح أن نوع الغرامات تحددها النيابة التجارية بعد أن يتم تحويل المخالفة إليها وتتباين بين عقوبة السجن والغرامات المالية والإغلاق كما أن هناك مخالفات عبارة عن أشعار مراجعة.

وأكد الرشيدي أن بعض الجولات التي يقومون بها ضمن خطة وموضوع له ترتيب مسبق خصوصاً في مواسم المدارس والعطل والأعياد وشهر رمضان والبعض منها عبارة عن جولات تفتيشية معتادة ويومية.

ترشيحات:

"المواصلات" الكويتية تُمدد عقد شركة البريد الحالية 6 أشهر

الكويت: قرار أسعار البنزين والكهرباء والماء من خلال مجلس الوزراء

أرباح إيكويت تتراجع 49% قبل الضرائب بالربع الأول من 2019

"الكويت الوطني" يتوقع انخفاض معدل التضخم لـ1.5% خلال 2019