تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية الإماراتية تحقق في مخالفات لشركات مدرجة

الأوراق المالية الإماراتية تحقق في مخالفات لشركات مدرجة
مقر هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي - مباشر: قالت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية إنها شرعت في إجراءات الفحص والتحقيق في شبهات في عدد من المخالفات المنسوبة لبعض الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية بالدولة.

وكشفت الهيئة عن المخالفات المنسوبة للشركة، ومن بين أهم تلك المخالفات عدم إظهار البيانات المالية بصورة صحيحة وعادلة، بالإضافة لعدم التزام الشركة بمعايير حوكمة الشركات والانضباط المؤسسي.

* النواب المصري: القمتان العربية والخليجية بمكة فرصة لمواجهة أزمات المنطقة

المركزي الإماراتي يتابع إجراءات مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال بالبنوك

وقالت الهيئة في تعميم نشر أمس على موقعها الإلكتروني: "تمثلت المخالفات محل التحقيق - الذي أجري بناء على شكوى وطلب من بعض المساهمين - بشركة مدرجة أخرى في بعض الممارسات المنسوبة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة التي حسبما ورد بالطلب تسببت في إلحاق أضرار بالمساهمين وبالشركة".

وأضافت "من أهم تلك الممارسات المنسوبة لعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، النواحي المالية للشركة وبعض التصرفات التي تمت مع أطراف ذات العلاقة". 

وفي ضوء ما يسفر عنه الفحص والتحقيق، ستقوم الهيئة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عملاً بأحكام القانون.

وفيما يخص الشركات المرخصة، انتهت الهيئة من التحقيق مع إحدى شركات الوساطة وتنظر في إيقافها عن العمل وإصدار عدد من الغرامات المالية بحقها وذلك في ضوء ثبوت ارتكابها لعدد عدد من المخالفات من أهمها عدم الالتزام بالفصل بين حسابات العملاء وحسابات الشركة، بالإضافة إلى عدم التزامها بالمعايير المحاسبية الدولية والضوابط الصادرة من الهيئة

وقالت الهيئة إنها لديها قنوات عدة لتلقى شكاوى ومقترحات المستثمرين والمهتمين من بينها البريد الإلكتروني "اتصل بنا"، ونظام الشكاوى والمقترحات، وخاصية الدردشة على الموقع الإلكتروني للهيئة، مؤكدة أن أبوابها في أبوظبي ودبي مفتوحة أمام كل من لديه وجهة نظر أو شكوى يريد أن يبلغها للمسؤولين.

وأعلنت مؤخراً عن تنفيذها خطة تشمل التدقيق على جودة الأعمال والتقارير المالية لشركات التدقيق الخارجي من خلال استحداث فريق عمل ذو خبرات عالية.

ترشيحات:

 - صادرات البرازيل للدول العربية تسجل 980 مليون دولار بأبريل 2019

 - "الاتحادية للضرائب" بالإمارات تحدد الـ9 مخالفات المتعلقة بـ"العلامة المميزة" للتبغ

 - طرق دبي تنجز 90% من مشروع تطوير محور طرابلس

 - نظام جديد للحصول على عضوية "غرفة دبي" بالتعاون مع "جافزا"