تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طرق دبي تنجز 90% من مشروع تطوير محور طرابلس

طرق دبي تنجز 90% من مشروع تطوير محور طرابلس
مشروع تطوير محور شارع طرابلس

دبي - مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي انجاز 90 في المئة من مشروع تطوير محور شارع طرابلس الذي يحقق الربط بين شارعي الشيخ محمد بن زايد والإمارات، بطول قرابة 12 كيلومترا.

وقال المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة، اليوم السبت، إن المشروع والذي من المتوقع افتتاحه في نهاية يونيو المقبل سيساهم  في تعزيز محاور الربط بين إمارتي دبي والشارقة إضافة إلى تخفيف الازدحامات، وفقاً لبيان المركز الإعلامي لحكومة دبي.

  --قرقاش: دعوة السعودية لقمتين خليجية وعربية تحرك دبلوماسي مهم

  --السعودية تصدر أكثر من 7.4 مليون تأشيرة عمرة..والباكستانيون بصدارة الوافدين

وتابع مطر الطاير، أن المشروع سيعمل أيضا على تسهيل الحركة المرورية وتحسين مداخل منطقتي الورقاء ومردف على طول شارع طرابلس، ورفع مستوى السلامة على طول المحور، وكذلك عند تقاطع شارعي الرباط وند الحمر عند نادي بالرميثة، إضافة إلى توفير حركة حرة بسعة مرورية 12 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.

وتوقع الطاير، أن يسهم المشروع في تخفيف الأحجام المرورية على هذين المحورين بنسبة 30 في المئة، فضلاً عن كونه محورا موازيا لمحوري العمردي - الخوانيج والعوير ــ رأس الخور.

وأوضح، أن العمل في المشروع يسير بوتيرة متسارعة حيث انتهت الشركة المنفذة من تمديد شارع طرابلس من تقاطعه مع شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان وحتى شارع الإمارات وكذلك الجسر الذي يربط امتداد شارع طرابلس مع شارع الإمارات باتجاه الشارقة.

وتابع، كما انتهت من تطوير التقاطع المجسر بين شارعي طرابلس والشيخ زايد بن حمدان آل نهيان فيما بلغت نسبة الانجاز في الجسر الواقع على محور شارع طرابلس مع شارع نواكشوط 92 في المئة، ووصلت في النفق الواقع على تقاطع شارعي "طرابلس والجزائر /مردف ـ الورقاء" إلى 75 في المئة.

ترشيحات

طرق دبي: إنجاز 3.2 مليون عملية دفع للأجرة

بتكلفة 500 مليون درهم.. طرق دبي ترسي عقد مشروع "الخوانيج"