TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحليل.. الصين تزاحم السياح الدوليين بدبي

تحليل.. الصين تزاحم السياح الدوليين بدبي
ناطحات سحاب دبي

من: محمود جمال

دبي - مباشر: استطاعت دبي أن تؤكد مجدها السياحي بالبنية التحتية المتطورة التي تلبي متطلبات الزوار الدوليين، وفي مقدمتهم الصينيون الذين أصبحوا يزاحمون المصدرين الرئيسيين للسياحة لتلك الإمارة.

وأفادت دائرة سياحة دبي في بيانات حديثة أن السياح الصينيين الذين زاروا الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري، سجلوا زيادة بنسبة 13 بالمائة على أساس سنوي ليصل عددهم إلى 292 ألف زائر مقابل 258 ألف زائر بنهاية الفترة نفسها من عام 2018.

الإمارات: 6 آلاف مستثمر يتقدمون بطلب إقامة طويلة الأمد.. خلال أسبوع

 * تقرير: مساهمو "ماركة" الإماراتية يُقرون عدم استمرارية الشركة

وحلت الصين محل سلطنة عمان التي سجلت تراجعاً في عدد سائحيها الزائرين لدبي العام الماضي وكذلك باكستان.

وعززت الصين من مكانتها قائمة الدول من حيث عدد السياح الذين يزورون دبي حيث احتلت المرتبة الرابعة وهي المرتبة التي استحوذت عليها في الفترة نفسها من العام الماضي.

Image result for Tourism in Dubai

السنة القمرية 

وأكد خبراء لـ"مباشر" أن ارتفاع أعداد السياح الصينيين للإمارة كان بدعم رئيسي من الفعاليات التي أقيمت بالإمارة بمناسبة السنة الصينية "القمرية الجديدة"، التي بدأت في 5 فبراير الماضي.

وتوقعوا أن يزداد عدد السياح من الصين نظراً لعوامل الجذب السياحي المتنوعة والخدمات المتميزة التي تقدمها لهم دبي، ووجود رحلات مباشرة بين دبي وعدة مدن صينية من طيران الإمارات وشركات طيران أخرى.

وبهدف دعم السياحة وفي السنوات الأخيرة خففت الإمارات قواعد منح تأشيرات الدخول للصينيين.

وساهمت هيئة السياحة بدبي في التدفق القوي للسياح الصينيين عبر سلسلة من السياسات الودية، بإعفائهم من التأشيرة والسماح لهم بقيادة السيارات برخصهم الوطنية، بالإضافة إلى إقامة الاحتفالات بالمهرجانات الصينية التقليدية

وقام السياح الصينيون بذلك الوقت بقضاء وقت ممتع مع تزايد العروض الترويجية التي توفر الخدمات بأسعار مناسبة التي أذهلت زوار الإمارة في ذلك التوقيت.

وكثفت دبي جهودها لجذب المزيد من الزوار الصينيين في السنوات الأخيرة، حيث وقعت شراكات مع شركات الاتصالات والتكنولوجيا الصينية العملاقة مثل "هواوي" و"تنسنت"، بالإضافة إلى وكالة السفر عبر الإنترنت "فليجي"، وكل هذه العوامل ساعدت على زيادة السياح الصينيين إلى دبي

857

وهذا النمو للسياح بالربع الأول ما هو إلا امتداد للإقبال الكبير الذي شهدته الإمارة من السياح الصينيين بالعام الماضي حيث بلغ عددهم نحو 857 ألف صيني دبي، بزيادة 12 بالمائة على أساس سنوي، بحسب إدارة السياحة في دبي، ليؤكد ذلك أن الصين باتت من أكبر المصدرين للسائحين بالنسبة لدبي.

ومن الأماكن المفضلة للسياح الصينيين لزيارتها فندق برج العرب وفندق الأتلانتيس وأسواق الذهب ميدان جمال عبدالناصر في ديرة وسوق الأقمشة في نايف وبازار الميناء.

Image result for Tourism in Dubai

المبادرات الناجحة

وأوضح المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي أن الإحصاءات الخاصة بالربع الأول انعكاس لنجاحات المبادرات المستمرة وجهود جميع شركائنا بالقطاع التي أسفرت عنها الحملات الترويجية الإقليمية والعالمية.

وأكد هلال سعيد المري أن قطاع السياحة في دبي يعتبر أحد أهم الركائز الأساسية ترابطاً وتنوعاً في الناتج المحلي للإمارة وهو ما يجعل مساهمته الاقتصادية ضرورية لتعزيز النمو.

خطوة مهمة

وفي خطوة مهمة وجديدة نحو التمكين التقني قامت "دبي للسياحة" بتوقيع اتفاقية شراكة مع منصة "علي باي" الصينية والرائدة عالمياً في مجال الدفع الإلكتروني عبر الهاتف المتحرك لتنظيم مجموعة من العروض الخاصة بمناسبة احتفالات السنة الصينية الجديدة واستعراض الوجهات الفريدة من نوعها التي تمتلكها دبي وتقديمها للزوار الصينيين.

وضمن جهودها لدعم منظومة شركائها في القطاع أعلنت "دبي للسياحة" في شهر مارس الماضي عن إطلاقها لمنصّة "سوق المعالم الترفيهية" الإلكترونية التي ستمكن المعالم السياحية والوجهات الترفيهية المحلية والشركات المتخصصة من التفاعل مع قطاع السياحة والسفر حول العالم بأسلوب أكثر فاعلية.

Image result for Tourism in Dubai

أداء متفائل

وسجل قطاع السياحة في دبي انطلاقة قوية في العام 2019 ومؤشرات أداء متفائلة باستقبال 4.75 ملايين زائر دولي خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة 2 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفق دائرة السياحة والتسويق التجاري تصدرت الهند تلك التدفقات السياحية من أكبر الأسواق الرئيسة والناشئة، وحافظت السعودية على المركز الثاني والمملكة المتحدة على المركز الثالث.

"سعداء للغاية"

ووسط جذب الإمارة للمزيد من السياح الدوليين، ومنهم الصنيون، أظهر استطلاع رأي رسمي يراقب سلوك الزوار وتفاعلهم في الأماكن التي يزورونها في مختلف أرجاء الإمارة أن 99.8 بالمائة من الزوار كانوا "سعداء" أو "سعداء للغاية" كما أعرب 99.7 بالمائة منهم عن حماسهم لترشيح دبي للزيارة لدى الأصدقاء أو العائلة.

20 مليوناً

ودبي تسعى بقوة لتحقيق استراتيجيتها الرئيسية في جذب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020 وسط انتعاش كبير لصناعات كبرى مثل الطيران، والبنية التحتية، والتجزئة، والفنادق، والمطاعم، مع العدد المتزايد المتوقع من الزوار خلال عام معرض إكسبو العالمي 2020.

ترشيحات:

 - محدث بالصور.. السيسي يستقبل ولي عهد أبوظبي

 - العاهل السعودي يستقبل رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

 - خسائر "المدينة للتمويل" تتراجع 42% بالربع الأول

 - "المركزي الإماراتي" يضخ سيولة 7.3 مليار درهم خلال مارس