TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

40.2 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

40.2 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: ارتفعت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال مارس/آذار الماضي بنسبة 8.9 بالمائة على أساس سنوي.

وحسب التقرير الشهري لوزارة الخزانة الأمريكية الصادر أمس الأربعاء، بلغت حيازة الكويت من سندات الخزانة 40.2 مليار دولار خلال مارس/آذار الماضي، مقارنة بـ36.9 مليار دولار في الشهر المقابل من 2018.

* الكويت تُرسي عقوداً بـ 720 مليون دولار في أبريل

"* جي إف إتش" تتوقع عوائد استثمارية بالربع الثاني

وعلى أساس شهري، تراجعت حيازة الكويت بنسبة 4.9 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ في فبراير/ شباط السابق 42.3 مليار دولار.

وتوزعت حيازة دولة الكويت خلال مارس/ آذار الماضي بين 34.09 مليار دولار كسندات طويلة الأجل، و6.15 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

وعربياً، جاءت الكويت في المرتبة الثالثة في الاستحواذ على سندات الخزانة الأمريكية، فيما تصدرت المملكة العربية السعودية القائمة بـ170 مليار دولار، وتلتها الإمارات العربية المتحدة بواقع 55.6 مليار دولار.

وعلى المستوى العالمي، احتلت الصين المركز الأول مستحوذة على سندات للخزانة الأمريكية بقيمة 1.12 تريليون دولار، وتلتها اليابان بـ1.08 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ317.1 مليار دولار.

وبشكل عام، كشفت البيانات أن قيمة سندات الخزانة الأمريكية بلغت في مارس/ آذار السابق 6.47 تريليون دولار، بارتفاع 4.02 بالمائة عن قيمتها في الشهر المناظر من العام الماضي البالغة 6.22 تريليون دولار، ونمو شهري 1.25 بالمائة.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

86 مليون دينار خسائر تشغيلية للخطوط الجوية الكويتية

"سنرجي" تدرس الدخول إلى السوق السوري