TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تُرسي عقوداً بـ 720 مليون دولار في أبريل

الكويت تُرسي عقوداً بـ 720 مليون دولار في أبريل
دولارات أمريكية

الكويت - مباشر: ارتفعت قيمة العقود التي أرستها الكويت خلال أبريل/نيسان الماضي بنحو 401 مليون دولار لتصل إلى 720 مليون دولار مسجلة ارتفاعاً بنسبة 125 بالمائة عن 319 مليون دينار في مارس/آذار الماضي.

وبحسب الأنباء، لم تساعد هذه الزيادة الكويت في تحسين ترتيبها بين دول مجلس التعاون الخليجي على هذا الصعيد، حيث جاءت في المركز الرابع قبل الأخير بعد البحرين وعُمان اللتين لم ترسيا أي عقود في أبريل/نيسان 2019.

* محلل: المحافظ والصناديق يعملان في السوق الكويتي بنظام التدوير للأعلى

* الصين تُقلص حيازتها من السندات الأمريكية لأول مرة بـ4 أشهر

وتمثلت ترسيات العقود في عقدين رئيسيين أولهما مشروع بناء خط استراتيجي لتصدير الغاز لحساب شركة نفط الكويت بقيمة 480 مليون دولار يمتد من شمال الكويت إلى ميناء الأحمدي.

فيما يتعلق العقد الثاني البالغة قيمته 240 مليون دولار بأعمال المرحلة الثانية من الجزء الجنوبي من مشروع الطريق الإقليمي لحساب وزارة الأشغال العامة.

وتصدرت السعودية كالعادة القائمة بعقود بلغت 3.9 مليار دولار، وتبعتها الإمارات بواقع 1.38 مليار دولار، ثم قطر بواقع 1.36 مليون دولار فيما خلت القائمة من اسم كل من عُمان والبحرين.

وعلى مستوى الشرق الأوسط ارتفعت قيمة العقود التي أرسيت من 8 مليارات دولار في مارس/آذار إلى 9.4 مليار دولار في أبريل/نيسان مسجلة نمواً بنسبة 17.5 بالمائة.

وسجل العراق ومصر ترسيات عقود بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار و676 مليون دولار على التوالي.

ترشيحات:

أرباح بنك وربة ترتفع 31% بالربع الأول

5 ملايين دينار أرباح "التمدين العقارية" في 3 أشهر