TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيان من الحرس الوطني بمملكة البحرين

بيان من الحرس الوطني بمملكة البحرين
الحرس الوطني ـ أرشيفية

المنامة – مباشر: أعلن الحرس الوطني بمملكة البحرين، أن الوطنية يجب أن تكون ممارسة عملية واقعية، قبل أن تكون شعارات براقة وكلمات، يسطرها الكثيرون عبر وسائل الإعلام أو تدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي، فهي ضمير صادق يربط شعب البحرين بكل فئاته بالأرض والمكان والدين والثقافة والتاريخ.

وقال الحرس الوطني في بيان اليوم الاثنين، نقلته وكالة الأنباء "بنا"، "لذلك فإن من الواجب الوطني أن يتمسك أبناء الوطن جميعهم بكل المبادئ الوطنية الصادقة، والمقومات الأساسية للمجتمع التي نُص عليها بميثاق العمل الوطني والدستور وضرورة الحفاظ عليها والدفاع عنها".

إدانات عربية ودولية ضد تخريب السفن بالمياه الإماراتية

رئيس بورصة البحرين: إدراج ثلاث مؤسسات مصرفية تجارية..قبل نهاية العام

وأضاف أنه من أهم هذه المقومات "الأمن الوطني" باعتباره السياج والحصن الحصين لحماية وترسيخ مبدأ الأمن والأمان في البلاد، في ظل القيادة الرشيدة للملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد القائد الأعلى.

وتابع : "إلا أنه وفي ظل الحرية ومناخ التعايش السلمي الذي تنعم به مملكة البحرين ويعيش في ظله شعبها الوفي، كان هناك من يستغل هذه الحرية من خلال بعض المنابر الدينية المتطرفة التي دأبت علي بث نوازع الفرقة والفتنة بين أبناء الشعب الواحد منحازين في ذلك لتيارات وأيديولوجيات معادية للثوابت والأسس الوطنية البحرينية".

واستطرد الحرس الوطني قائلا، "بل ووصل بها التطرف إلى حد التعاطف تجاه الأعمال الإرهابية، التي راح ضحيتها العديد من شهداء ومصابي الواجب بالإضافة إلى الإضرار بالمنشآت الحيوية وترويع المواطنين الآمنين وتعريض حياتهم للخطر".

واختتم الحرس الوطني بيانه مؤكدا على دور ومسئولية جميع المواطنين تجاه الثوابت الوطنية وصيانة المكتسبات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، من خلال العمل وتبني المواقف الجادة والوعي بالمخاطر المحيطة والأصوات الخبيثة التي تتبني أجندات وأفكار تحمل في طياتها الشر والعداء لخير هذا الوطن وصالح المواطنين. 

ترشيحات

بالصور.. السيسي يستقبل ملك البحرين لبحث مستجدات الأوضاع بالمنطقة

بعد تصاعد الحرب التجارية.. كيف يرى المحللون مسار أسواق الخليج؟