TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاتصالات: تجهيز مواقع بتقنية الجيل الخامس بـ9 مدن سعودية

هيئة الاتصالات: تجهيز مواقع بتقنية الجيل الخامس بـ9 مدن سعودية
هيئة الاتصالات السعودية

الرياض- مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم الاثنين تقريرها السنوي لعام 1439 - 1440 هـ (2018م)، الذي يلقي الضوء على أبرز مستجدات القطاع في المملكة خلال العام المنصرم.

وتضمن التقرير وفقاً لبيان الهيئة، إصدار الرخص المؤقتة لتجارب شبكات الجيل الخامس، وتحديد نطاقات ترددية خاصة لتقنيات الجيل الخامس بناء على التوجهات العالمية، وتجهيز مواقع بتقنية الجيل الخامس في 9 مدن؛ مما أسهم في تمكين شركات الاتصالات من إجراء 680 تجربة للجيل الخامس غطت 791 موقعًا.

وأشار التقرير إلى إقرار آلية جديدة لاحتساب المقابل المالي نظير تقديم الخدمة تجاريًا والمقابل المالي الخاص بالتراخيص ابتداء من عام 2018م.

وتسهم هذه الآلية بشكل إيجابي في تعزيز قدرة شركات الاتصالات على الاستثمار في شبكاتها والارتقاء بالقطاع لرفع جودة الخدمات المقدمة، وتحقيق تطلعات المستخدمين بالمملكة، ودعم ومساندة تلك الشركات في تقليل المخاطر التشغيلية التي تعتري نشاطها، وإنعاش القطاع وتشجيعه على النمو ومواكبة التقنيات المتقدمة.

وتضمن التقرير عدد الأبراج القابلة للمشاركة بين شركات الاتصالات، التي تجاوزت خلال العام 15 ألف برج، وذلك بعد إلزام الهيئة للشركات بمشاركة أبراج الاتصالات ومكونات الشبكة، والتنسيق فيما بينها عند تأسيس البنى التحتية الخاصة بالاتصالات.

واستعرض التقرير جهود الهيئة الفاعلة على الساحة الدولية، وارتفع عدد المناصب القيادية التي تشغلها الهيئة باسم المملكة دوليًا وإقليميًا إلى 14 مقعدًا مقارنةً بتسعة مقاعد في عام 2016.

بالإضافة إلى إطلاق منظمة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات "الاتحاد الدولي للاتصالات" عن تسمية أكبر قاعاتها بمدينة جنيف في سويسرا بـ "السعودية" تقديرًا لجهود المملكة الكبيرة في دعم "الاتحاد" منذ أن أصبحت عضوًا عام 1949م، وبعضويتها في مجلس إدارته منذ العام 1965م.

ترشيحات:

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل تعرض ناقلتي نفط لعمل تخريبي

ولي العهد يدعم ترميم مباني جدة التاريخية بـ50 مليون ريال

العمل السعودية تقر آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات

البنوك السعودية: تمكين موقوفي الخدمات سحب 67% من الراتب

التجارة السعودية تتيح بيانات السجلات التجارية لقطاع الأعمال مجاناً

الصندوق العقاري السعودي يتوقع تحقيق رقم قياسي بالعقود بنهاية 2019