TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق العقاري السعودي يتوقع تحقيق رقم قياسي بالعقود بنهاية 2019

الصندوق العقاري السعودي يتوقع تحقيق رقم قياسي بالعقود بنهاية 2019
خالد العمودي، المشرف على صندوق التنمية العقارية بالسعودية

الرياض – مباشر: قال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية بالسعودية، إن ما تحقق خلال الفترة الماضية يدل على ثقة المستفيدين بالمنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق بالتعاون مع شركاء التمويل من البنوك وشركات القطاع الخاص، متوقعا أن يحقق الصندوق العقاري نهاية العام الحالي رقماً قياسياً في عدد العقود الموقعة مع المستفيدين.

وأضاف خالد بن محمد العمودي، أن حجم سوق التمويل العقاري وصل إلى 14.9 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي، مرتفعا بنسبة 133 بالمائة عن الربع المماثل من العام الماضي، الذي بلغ 6.4 مليارات ريال، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتابع: "وارتفعت محفظة التمويل العقاري للصندوق في الربع الرابع من 2018 إلى 41 بالمائة بقيمة 10.5 مليارات ريال".

وأشار العمودي، إلى أن نسبة محفظة التمويل المدعوم من قبل الصندوق العقاري ارتفعت من 7 بالمائة نهاية عام 2017 إلى 84 بالمائة في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مما يدل على المنجزات التي حققها صندوق التنمية العقارية خلال المدة السابقة، مساهما في تمكين المواطنين من تملك السكن.

وأكد العمودي، على استمرارية الدعم وطرح المبادرات الجديدة التي بدورها ستساهم في تذليل جميع المعوقات والتحديات لتمكين المواطن من الحصول على تمويله السكني بكل يسر وسهولة.

وبين، أن صندوق التنمية العقارية ساهم في تحسين مؤشرات نمو سوق التمويل العقاري محققا 84 بالمائة من إجمالي حجم التمويل، مما يدل على نجاح خطط وبرامج الصندوق في رفع نسبة تملك المواطنين للسكن المناسب وصناعة سوق تمويلية منافسة جاذبة للقطاع الخاص المختص في التطوير العمراني.

ومكن الصندوق، وفقا للمشرف العام، أكثر من 10 آلاف مستفيد من العسكريين للحصول على الدفعة المقدمة لشراء المسكن الأول، كما أطلق منتج دعم الدفعة المقدمة لشراء المسكن الأول للمدنيين ممن تبلغ أعمارهم خمسين عاما وأكثر.

ولفت العمودي، إلى أن الصندوق أتاح تمكين أكثر من 13 ألف مستفيد من ذوي الدخل المحدود أو ممن شارف على التقاعد أو منسوبي القطاع الخاص للحصول على تمويل عقاري سكني.

وأكد، أن اكتمال الحلول التمويلية لدى الممولين وتطوير آليات إدارة الفرص وإطلاق المستشار العقاري، إضافة إلى الإطلاق الفعلي لمبادرة العسكريين وإتاحة منتجي الوحدات السكنية الجاهزة والبناء الذاتي لمستفيدي الوزارة، أسهمت في ارتفاع عدد العقود الموقعة.

وسجل سوق التمويل العقاري في المملكة ارتفاعًا بنسبة 133بالمائة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019 مقارنة بنفس المدة من العام الماضي، وارتفعت حصة التمويل العقاري المدعوم من قبل الصندوق العقاري لتصل إلى 84 بالمائة في الربع الأول للعام 2019 من إجمالي حصة سوق التمويل العقاري بالمملكة.

ترشيحات:

"العقاري السعودي" يعتزم الموافقة على تمويل 110 آلاف مستفيد

القويز: إنشاء سوق ثانوي جديد بالسعودية غير مستبعد

السعودية: بوابة "زكاتي" الإلكترونية تتيح للأفراد دفع الزكاة الاختيارية

ما هي شروط وتفاصيل الإقامة المميزة في السعودية؟

تحليل..الأصول الأجنبية لصناديق الاستثمار بالسعودية تسجل قفزة بالربع الأول لـ2019

برنامج حساب المواطن بالسعودية يُعلن تفاصيل دعم مايو للمستفيدين

الجوازات السعودية تحدد 5 شروط للإبلاغ عن العمالة الهاربة

السعودية تستقبل أكثر من 6.3 مليون معتمر..والباكستانيون في الصدارة

السعودية تجري قرعة لـ100 شركة متنافسة على مخيمات "الاقتصادي1" للحجاج