تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن
علم المملكة العربية السعودية

الرياض- مباشر: أعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة للأعمال التخريبية التي استهدفت صباح أمس الأحد، سفن شحن تجارية مدنية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المصدر في بيان اليوم الاثنين، إن هذا العمل الإجرامي يشكل تهديداً خطيراً لأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية، وبما ينعكس سلباً على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وشدد على تضامن المملكة العربية السعودية ووقوفها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في جميع ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها ومصالحها.

وأعلنت الإمارات، أمس الأحد، عن تعرض 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية بالقرب من إمارة الفجيرة.

وكشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن تفاصيل تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي، في المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

وقال الفالح؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه في تمام الساعة السادسة من صباح أمس الأحد، تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، بالقرب من إمارة الفجيرة

وأشار إلى أن إحدى الناقلتين كانت في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة؛ ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية.

وأكد الوزير أنه لم ينجم أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين.

ترشيحات:

تباين أداء النفط مع استمرار المأزق التجاري

العمل السعودية تقر آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات

البنوك السعودية: تمكين موقوفي الخدمات سحب 67% من الراتب

التجارة السعودية تتيح بيانات السجلات التجارية لقطاع الأعمال مجاناً

الصندوق العقاري السعودي يتوقع تحقيق رقم قياسي بالعقود بنهاية 2019