تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نقل اختصاص شركات الوساطة المالية لـ"الأوراق والسلع"..بالتنسيق مع المركزي الإماراتي

نقل اختصاص شركات الوساطة المالية لـ"الأوراق والسلع"..بالتنسيق مع المركزي الإماراتي
هيئة الأوراق المالية والسع بدولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: وجه مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية، بإجراء دراسة تختص بتنظيم نقل اختصاص شركات الوساطة المالية والنقدية ودراسة تنظيم نشاط هذه الشركات بالتنسيق مع المصرف المركزي.

كان مجلس إدارة الهيئة عقد اجتماعه التاسع بدورته السادسة وذلك بمقر الهيئة بدبي اليوم السبت، برئاسة سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس المجلس.

  -الإمارات تُقر آلية لاحتساب معايير الملاءة المالية..بشركات الإدارة ومديري الاستثمار

   -تابعة لموانئ دبي تتعاقد على التشغيل الحصري لميناء في صربيا..لـ25عاماً

وأكد المجلس في اجتماعه على أن يتم تنفيذ ذلك من خلال خطة عمل تمكن من أن تكون شركات الوساطة المالية والنقدية تحت اختصاص الهيئة بعد توفير الغطاء القانوني الملائم لذلك مع دراسة الأعباء المترتبة على قيام الهيئة بتولي مهام التنظيم والرقابة لهذه الشركات.

واطلع المجلس على تقرير بخصوص التحليل المالي للشركات المساهمة العامة المدرجة والقطاعات في سوقي أبوظبي ودبي الماليين عن البيانات المالية السنوية المدققة لعام 2018، وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ووجه المجلس بمتابعة أوضاع الشركات واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون والأنظمة إلى جانب تقرير بشأن التحليل المالي لشركات الوساطة المالية المرخصة في سوقي أبوظبي و دبي الماليين التي أفصحت عن بياناتها المالية السنوية عن عام /2018/.

واطلع مجلس الإدارة أيض على تقرير عن علاقة الهيئة بالجهات ذات الارتباط وفي مقدمتها مكتب رئاسة مجلس الوزراء والمصرف المركزي ووزارة الاقتصاد ووزارة المالية و وزارة العدل ووزارة الداخلية وهيئة الإمارات للتنافسية والهيئة الاتحادية للموارد البشرية ودوائر التنمية الاقتصادية بالدولة، وسوقا أبوظبي ودبي الماليان وبورصة دبي للذهب والسلع، وشركات الوساطة، وأسواق المال في المناطق الحرة /DFSA-ADGM/، والمؤسسات التعليمية، والمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية /أيوسكو/ والجهات الدولية والاقليمية الأخرى بما فيها الهيئات المناظرة، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو إلى 31 ديسمبر من العام 2018.

كما اطلع المجلس كذلك على مذكرة بشأن استضافة المؤتمر السنوي الـ(45) للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "أيوسكو" للعام 2020 والذي يقام في إمارة دبي وما قامت إدارة الهيئة من إجراءات لازمة بشأن الاستعدادات وسير العمل فيما يتعلق بترتيبات المؤتمر ليخرج بالصورة المشرفة التي تليق بمكانة دولة الإمارات مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة.

كان المجلس قد اطلع في بداية الاجتماع على محضر الاجتماع الثامن من الدورة السادسة ومتابعة تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة خلاله وقرر اعتماده.

ترشيحات

تقرير: الشركات استفادة من تراجع أسعار العقارات والحوافز في دبي

84 مليار درهم تمويلات واستثمارات صندوق أبوظبي للتنمية بالدول النامية