TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس وزراء البحرين يوافق على الاستثمار الأجنبي الكامل لاستخراج النفط

مجلس وزراء البحرين يوافق على الاستثمار الأجنبي الكامل لاستخراج النفط
إحدى حفارات استخراج النفط

مباشر: وافق مجلس الوزراء على فتح النشاط التجاري لاستخراج النفط والغاز الطبيعي داخل مملكة البحرين أمام الاستثمار الأجنبي للشركات المملوكة برأس مال أجنبي بنسبة 100 بالمائة.

وأوضح قرار مجلس الوزراء، أنه ينطبق ذلك على من تملك عقد امتياز من الوزارة المختصة بعد موافقة مجلس الوزراء، وفقاً لبيان صحفي.

  * "المركزي البحريني" يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

  * "إيجل هيلز" الإماراتية تقترض 374مليون دولار لتمويل مشروع "مراسي البحرين"

وأشار القرار ، إلى أن ذلك من خلال المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من سعادة وزير الصناعة والتجارة والسياحة.

يأتي ذلك خلال اجتماع مجلس الوزارء في جلسته الأسبوعية الاعتيادية أمس الاثنين برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

ومؤخراً، كشف وزير الصناعة والتجارة الروسي، أن شركات "روس نفط" و"غاز بروم" و"لوك أويل" الروسية، تجري مباحثات مع البحرين حول جملة من المشاريع في قطاعي النفط والغاز، بحضور عدد من شركات النفط البحرينية.

وذلك عقب كشف اللجنة العليا للثروات الطبيعية في البحرين عن اكتشاف أكبر حقل للنفط والغاز في تاريخها، حيث سيفيض بأضعاف كميات النفط في الحقل الموجود حالياً.

من جانبه، كشف وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المدة الزمنية المتوقعة لاستخراج النفط الصخري الخفيف، بالإضافة إلى استخراج الغاز العميق من حقل النفط الجديد تبلغ 5 سنوات.

وتعليقاً على ذلك، توقعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، أن يدعم اكتشاف النفط الجديد جودة الائتمان في اقتصاد البحرين على المدى الطويل.

وأوضحت الوكالة أنه يمكن الاستفادة من الاكتشاف الجديد اقتصادياً، حيث سيعمل على تحفيز الاستثمار الخاص في الطاقة في مملكة البحرين بعد استخراج الإنتاج الفعلي من الحقل.

ومؤخراً، وقعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين، مذكرة تفاهم مع شركة إيني ، مما أنجح جهود الاكتشاف النفطي الأكبر في تاريخ البحرين العام الماضي.

 

ترشيحات:

أداء قوي متوقع للبنوك الإسلامية بالخليج

اضطراب البورصات الخليجية.. تعرَّف على الأسباب

بورصة البحرين تنهي التعاملات على ارتفاع.. وإنفستكورب أكثر الرابحين