TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال 5 سنوات.. بدء إنتاج أكبر كشف نفطي في البحرين

خلال 5 سنوات.. بدء إنتاج أكبر كشف نفطي في البحرين
يبدأ العمل فى الحقل بداية من العام الجاري 2018 استعداداً لاستخراج النقط في غضون 5 سنوات

مباشر: كشف وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المدة الزمنية المتوقعة لاستخراج النفط الصخري الخفيف، بالإضافة إلى استخراج الغاز العميق من حقل النفط الجديد تبلغ 5 سنوات.

وأكد الوزير البحريني أن العمل يبدأ من العام الجاري 2018.

وأوضح وزير النفط عبر لقاء مع تلفزيون البحرين أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز بصدد عمل مسوحات جيولوجية لتحديد الكميات التي من الممكن استخراجها، تليها دراسات لكيفية استخراجه بأفضل التكنولوجيا التي في ضوئها ستُحدد كلفة الاستخراج.

وتابع بقوله: "وسيتم تحديد مواقع الاستخراج"، لافتاً إلى أنه ستجري الاستعانة بالشركات العالمية في هذا المجال.

وأكد أن تطوير الحقل الجديد سيسهم في الدفع بالعجلة الاقتصادية ورفد قدرات البحرين التنافسية؛ وذلك من أجل مواصلة تنفيذ المشاريع النفطية، الأمر الذي سيسهم في زيادة الإيرادات الحكومية.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين، أعلنت أمس الأحد اكتشاف أكبر حقل نفط في تاريخ المملكة، حيث تم التوصل إلى مورد كبير من النفط الصخري الخفيف تقدر كمياته بأضعاف حقل البلاد، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الغاز العميق.

ويعد الاكتشاف النفطي الجديد الأول من نوعه "منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة"، خلال عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، لـ"يسجل بذلك امتداداً لمسيرة الخير والبناء التي تميزت بتوظيف موارد النفط لصالح التنمية والتطوير بمملكة البحرين".