السويدي: الاستحواذ على "جلوبل" من أهم الخطوات بمسيرة "كامكو"

السويدي: الاستحواذ على "جلوبل" من أهم الخطوات بمسيرة "كامكو"
جانب من عمومية "كامكو" التي انعقدت اليوم
كامكو
KAMCO
-2.64% 70.00 -1.90

الكويت - مباشر: قالت نائب رئيس مجلس إدارة شركة كامكو للاستثمار إن قرار الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" استراتيجياً ويُعد من أسهم الخطوات في مسيرة "كامكو".

وبحسب بيان لـ"كامكو" تلقى "مباشر" نسخته، قالت انتصار السويدي كلمتها أمام عمومية الشركة التي انعقدت اليوم الاثنين، إن الاستحواذ على "جلوبل" سيؤثر على مشهد إدارة الأصول وخدمات الاستثمارات المصرفية على مستوى المنطقة.

وقامت "كامكو" في العام 2018، بالاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة 69.528 بالمائة في "جلوبل".

* "المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ 240 مليون دينار

* أرباح "هيومن سوفت" ترتفع 11 بالمائة في الربع الأول

وأوضحت السويدي أن النمو المُحقق في الإيرادات من الرسوم ساهم في تعزيز النتائج المالية لـ"كامكو" خلال العام الماضي، حيث شهدت نمواً بلغت قيمته 3.22 مليون دينار، مرتفعة من 7 ملايين دينار في عام 2017 إلى 10.22 مليون دينار بالعام الماضي.

وتابعت: "يُعزى هذا الارتفاع بصفة رئيسية لنمو أتعاب الإدارة والاستشارات على صعيد إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية المصرفية، حيث بلغت الأتعاب من أنشطة الأمانة 8.08 مليون دينار، وبلغ حجم الأًصول المُدارة 3.93 مليار دينار بارتفاع 16.7 بالمائة (متضمنة التأثير اللاحق لصفقة الاستحواذ على جلوبل)".

وأقرت عمومية "كامكو" اليوم البيانات المالية للعام الماضي، والموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن ذلك العام، مع الموافقة على توصية المجلس بصرف مكافأة قدرها 20 ألف دينار لعضو مجلس الإدارة المُستقل لعام 2018.

صرخوه: "كامكو" تمكنت من تعزيز أصولها المُدارة البالغة 13 مليار دولار

من جانبه، تحدث الرئيس التنفيذي لـ"كامكو"، فيصل منصور صرخوه عن أداء الشركة للعام 2018 ضمن فعاليات منتدى الشفافية الذي عُقد على هامش العمومية اليوم، موضحاً أن "كامكو" تمكنت من تعزيز مستوى أصولها المُدارة التي تصل قيمتها إلى حوالي 12.97 مليار دولار وذلك من خلال اجتذاب الأموال الجديدة التي تم جمعها في صناديق ومحافظ العملاء.

وتابع صرخوه: "استكملت كامكو كذلك 9 صفقات استثمارية مصرفية في ناجحة بقيمة إجمالية بلغت 1.8 مليار دولار، حيث تضمنت تلك الصفقات 5 على مستوى أسواق أدوات الدين، و3 صفقات استحواذ ودمج وصفقة واحدة على صعيد سوق الأوراق المالية".

وأشار إلى نجاح "كامكو" العام الماضي، في التعاون مع المجموعة الثلاثية العالمية للاستشارات وشركة أوليفر وايمان بتوقيع عقداً مع هيئة أسواق المال الكويتية لتقديم خدمات استشارية في عملية خصخصة البورصة، فيما يُعد مرحلة محورية وهامة من مراحل تطوير بورصة الكويت.

وعلى الصعيد التشغيلي، أشار صرخوه إلى تحقيق "كامكو" منذ تأسيسها إيرادات بلغت قيمتها 293 مليون دينار، في حين بلغت أرباح الشركة منذ التأسيس 105 ملايين دينار، وبلغت الأرباح الموزعة على المساهمين ما قيمته 86 مليون دينار.

كانت أرباح "كامكو" ارتفعت 124.6 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 2.56 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.14 مليون دينار في عام 2017.

وتأسست "كامكو" في العام 1998 وأدرجت ببورصة الكويت في العام 2003. وتُعد شركة تابعة لبنك الخليج المتحد.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

صدور حكم نهائي لـ"المشتركة" ضد "الأشغال" الكويتية

"موديز" تُثبت التصنيف الائتماني لـ"بيتك" بنظرة مُستقرة

محلل: السوق الكويتي خالف التوقعات والتراجع نتيجة الحذر الشديد

"فيوتشر كيد" بصدد تسليم موقع "الأكوابارك" للمشروعات السياحية

الرئيس التنفيذي: بيتك يحقق أداءً إيجابياً للعام الخامس على التوالى

3.3 مليون دولار خسائر أبيار الكويتية من بيع أرض بالإمارات

بودي: "المتكاملة" تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي بـ 8 ملايين دينار