TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم نهائي لـ"المشتركة" ضد "الأشغال" الكويتية

صدور حكم نهائي لـ"المشتركة" ضد "الأشغال" الكويتية
قصر العدل بالكويت
المشتركة
CGC
0.00% 443.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المجموعة المشتركة للمقاولات عن صدور حكم نهائي من قبل محكمة التمييز لصالح المجموعة ضد وزارة الأشغال الكويتية في القضية رقم (16/804).

وقالت "المشتركة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، إن القضية تتعلق بندب خبير بخصوص مطالبات تتعلق بالتكاليف الناشئة عن تنفيذ أعمال متنوعة تتعلق بأعمال الضخ والأنفاق والوصلات والتغليف الخرساني وأعمال أخرى خاصة بعقد أعمال تجديد شبكة المجاري الصحية بالكويت، المرحلة السابعة للجزء (ج) لمناطق: الفحاحيل، البدوية، الفنطاس، المهبولة، المنف وأبو حليفه.

* "المركزي الكويتي" يطرح سندات بـ 240 مليون دينار

* أرباح "هيومن سوفت" ترتفع 11 بالمائة في الربع الأول

وأوضحت "المشتركة" أنه من المتوقع أن يُنفذ الحكم القاضي بالفوائد القانونية اعتباراً من 7 أكتوبر 2007، ولغاية تاريخ الوفاء عن مبلغ الدين الأصلي المحكوم به سابقاً (485.65 ألف دينار)، حيث يصل مبلغ الفوائد ما يُقارب 400 ألف دينار.

ونوهت الشركة بأن تنفيذ حكم التميير سوف يستغرق ما يُقارب شهر إلى شهرين.

الجدير بالذكر أن حكم أول درجة في الدعوى المُشار إليها جاء دون أن يشمل مبلغ الفوائد، ثم جاء منطوق حكم الاستئناف مشمولاً بالفوائد القانونية بواقع 7 بالمائة سنوياً اعتباراً من تاريخ صدور الحكم، ليأتي حكم محكمة التمييز ليؤيد حكم الاستئناف الأخير.

وبلغت أرباح "المشتركة" في العام الماضي 5.12 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 4.88 مليون دينار في عام 2017، بارتفاع في الأرباح بنسبة 4.9 بالمائة.

وتعقد عمومية الشركة اجتماعها يوم الأحد 5 مايو/آيار المُقبل، من أجل مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع 20 بالمائة أرباحاً نقدية عن عام 2018، بواقع 20 فلساً للسهم الواحد.

وأنهى سهم "المشتركة" جلسة اليوم بالبورصة مُتراجعاً 5.71 بالمائة عند سعر 231 فلساً، وذلك بتداول 457 ألف سهم بقيمة 109.06 ألف دينار.

ترشيحات:

"موديز" تُثبت التصنيف الائتماني لـ"بيتك" بنظرة مُستقرة

محلل: السوق الكويتي خالف التوقعات والتراجع نتيجة الحذر الشديد

"فيوتشر كيد" بصدد تسليم موقع "الأكوابارك" للمشروعات السياحية

الرئيس التنفيذي: بيتك يحقق أداءً إيجابياً للعام الخامس على التوالى

3.3 مليون دولار خسائر أبيار الكويتية من بيع أرض بالإمارات

بودي: "المتكاملة" تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي بـ 8 ملايين دينار