TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: السوق الكويتي خالف التوقعات والتراجع نتيجة الحذر الشديد

محلل: السوق الكويتي خالف التوقعات والتراجع نتيجة الحذر الشديد
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم الاثنين على تباين، لثالث جلسة على التوالي، وسط تزايد وتيرة التداولات وحذر شديد من قبل المتداولين.

وهبط المؤشران العام والأول عند الإغلاق بنسبة 0.89 بالمائة و1.28 بالمائة على الترتيب، فيما أنهى مؤشر السوق الأول التعاملات مرتفعاً بمفرده بواقع 0.14 بالمائة.

* الرئيس التنفيذي: بيتك يحقق أداءً إيجابياً للعام الخامس على التوالى

* بودي: "المتكاملة" تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي بـ 8 ملايين دينار

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن التباين في الجلسات الأخيرة يعكس حالة الترقب والانتظار التي تنتاب المتداولين، للعموميات وتوزيعات الشركات من جهة، ونتائج الربع الأول من جهة أخرى.

وأوضح الجارحي أن وضع السوق اليوم كان يسمح بارتداده صعودية مع إعلان "بيتك" عن نتائج الربع الأول والتي جاءت إيجابية في مجملها، بالإضافة إلى انتخاب مجلس إدارة جديد للبورصة الكويتية وما يصحب ذلك من معنويات تفاؤلية.

وتابع: "ما حدث اليوم في السوق لم يكن على قدر الحدث، تفاءلنا صباحاً باللون الأخضر الذي سيطر على التعاملات مع إعلان بيتك عن أرباح الربع الأول، لكن سرعان ما تبخرت الآمال مع هبوط الأسهم القيادية ومنها بيتك نفسه وهو ما أدى للارتداد هبوطاً".

فنياً، قال الجارحي إن معاودة هبوط السوق الأول اليوم أدنى مستوى 6200 نقطة يؤكد أنه مستوى محوري يجب التأسيس جيداً لتجاوزه بقفزة كبيرة في السيولة، كما يظل حاجز 5 آلاف نقطة عقبة رئيسية في طريق المؤشر الرئيسي، وبالمجمل فإن حركة المؤشر العام ترتبط بكلا المؤشرين وتبقى إيجابية طالما تجاوز 5800 نقطة.

وتزايدت سيولة البورصة اليوم 21 بالمائة إلى 34.72 مليون دينار مقابل 28.7 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 11.7 بالمائة إلى 193.97 مليون سهم مقابل 173.65 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة الخدمات المالية بنحو 1.98 بالمائة، بينما ارتفعت مؤشرات قطاعين فقط وهما السلع الاستهلاكية والنفط والغاز بنسبة 1.22 بالمائة و 0.36 بالمائة على الترتيب.

وجاء سهم "مبرد" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 13.64 بالمائة، فيما تصدر سهم "أولى تكافل" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 9.97 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 9.3 مليون دينار مُتراجعاً 1.87 بالمائة، فيما تصدر سهم "المدينة" نشاط الكميات بتداول 17.09 مليون سهم مُتراجعاً 6.48 بالمائة.

ترشيحات:

مسؤول في "بيتك" يشتري 181 ألف سهم بالبنك

الكهرباء الكويتية: لا يوجد ضعف بالتيار والمخالفات وراء الانقطاع المتكرر

الرئيس التنفيذي: بورصة الكويت قطعت شوطاً جيداً بمشروع التطوير

عمومية "المتكاملة" تُقر توزيع 40 فلساً نقداً للسهم

ترسية مناقصة خدمات أمنية من "نفط الكويت" بـ 19 مليون دينار

"القوى العاملة" الكويتية: 608 ملايين دينار ميزانية السنة المُقبلة

البترول الوطنية الكويتية تُنفذ 3 مشاريع بـ 370 مليون دينار