TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتائج "بيتك" تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

نتائج "بيتك" تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، مدعومة بالنتائج الإيجابية التي أعلن عنها بيت التمويل الكويتي "بيتك" صباح اليوم.

وصعد المؤشر العام للبورصة الكويتية في تمام الساعة 9:16 صباح اليوم، بنسبة 0.22% عند مستوى 5813.15 نقطة رابحاً 12.62 نقطة، كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي 0.2% و0.27% على الترتيب.

* الرئيس التنفيذي: بورصة الكويت قطعت شوطاً جيداً بمشروع التطوير

* عمومية "المتكاملة" تُقر توزيع 40 فلساً نقداً للسهم

وقال المُحلل الفني لسوق المال، بدار البدر لـ"مباشر"، إن إفصاح "بيتك" اليوم عن بياناته المالية للربع الأول من العام الجاري كان إيجابياً وبمثابة وقود مُحرك للبورصة في بداية التعاملات.

وأوضح البدر أن إفصاح البنك عن أرباح الربع الأول ساهم كذلك في صعود قطاع البنوك ككل ليتصدر ارتفاعات التعاملات الصباحية للبورصة بنحو 0.5%.

وأضاف البدر أن الإفصاح كذلك عن عموميتي "ميزان" و"المتكاملة" التي انعقدت بالأمس، كان لها أثر إيجابي على البورصة والتداولات، خاصة أن الشركتين قامتا بتوزيع أرباح جيدة.

فنياً، قال البدر إن المؤشر العام ارتفع بعدد نقاط مقبول أعلى خط الدعم الرئيسي عند مستوى 5800 نقطة ويحتاج إلى اختبار مستوى المقاومة الأول عند 5815 ثم 5835 قبل أن يواجه المقاومة القوية عند 5850 نقطة.

على صعيد الأسهم، تصدر سهم "يوباك" القائمة الخضراء في تلك الأثناء بنمو نسبته 9.2%، فيما تصدر سهم "مبرد" القائمة الحمراء بانخفاض قدره 9.74%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 1.1 مليون دينار مرتفعاً 0.58%، فيما تصدر سهم "المدينة" نشاط الكميات بتداول 7.35 مليون سهم مرتفعاً 0.81%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية حتى اللحظة 33 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 880 صفقة، حققت سيولة بقيمة 4.8 مليون دينار.

ترشيحات:

ترسية مناقصة خدمات أمنية من "نفط الكويت" بـ 19 مليون دينار

"القوى العاملة" الكويتية: 608 ملايين دينار ميزانية السنة المُقبلة

البترول الوطنية الكويتية تُنفذ 3 مشاريع بـ 370 مليون دينار

عاجل.. هبوط مفاجئ لطائرة تابعة لـ"الخطوط الكويتية" في بيروت

حمد الحميضي رئيساً للبورصة الكويتية.. وإلغاء الأوامر القائمة لجلسة الأحد المُقبل