TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه لبنك محلي في السعودية

بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه لبنك محلي في السعودية
فرع لبنك الخليج الدولي

الرياض - مباشر: عقد بنك الخليج الدولي - السعودية اجتماع الجمعية التأسيسية في مدينة الرياض برئاسة عبدالله بن محمد الزامل، وتمت الموافقة على تعيين أول مجلس إدارة مؤلف من عشرة أعضاء.

وسيتخذ البنك من المنطقة الشرقية مقراً رئيساً له، برأسمال قدره 7.5 مليار ريال سعودي، وتعود ملكيته بالتساوي بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وبنك الخليج الدولي؛ وفقاً لبيان له اليوم الأحد.

* السعودية تحظر التدخين في أماكن العمل

* الزكاة السعودية تطلق خدمات للتعريف بالأنظمة الضريبية إلكترونياً

ويأتي هذا الإعلان عقب موافقة مجلس الوزراء السعودي، في شهر مايو من عام 2017م، على تحويل فروع البنك إلى مصرف تجاري سعودي محلي باسم "بنك الخليج الدولي - السعودية".

وفي الاجتماع الأول لمجلس إدارة بنك الخليج الدولي - السعودية المنعقد يوم الأحد الموافق 31 مارس 2019م لدورته التي تنتهي بعد خمسة أعوام؛ وبعد الحصول على عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي قرر أعضاء مجلس الإدارة تعيين عبدالله بن محمد الزامل رئيساً لمجلس إدارة البنك، وعبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي رئيساً تنفيذياً.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي - السعودية عبدالله الزامل، إن مساهمة ودعم صندوق الاستثمارات العامة المتواصل سيُمكّن البنك من تحقيق معدلات نمو أكبر في عملياته وقاعدة عملائه على مستوى المملكة وبقية دول الخليج العربي، كما سيٌعزّز من إسهام البنك في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 داعماً لنمو القطاع المالي وتوفير فرص وظيفية للكفاءات الوطنية.

وأوضح أن تحويل فروع بنك الخليج الدولي الحالية في المملكة العربية السعودية إلى بنك محلي سعودي يعد محوراً أساسياً في تنفيذ استراتيجية البنك الرامية إلى تعزيز مكانته والارتقاء بخدماته.

مما يُذكر أن بنك الخليج الدولي يعد ضمن البنوك العاملة في المملكة منذ نحو عقدين من الزمان، كما أن خدمات "ميم" المصرفية الرقمية للأفراد من بنك الخليج الدولي انطلقت لأول مرة قبل خمسة أعوام؛ حيث تقدم منتجات مبتكرة للأفراد متوافقة مع أحكام الشريعة. 

وبنك الخليج الدولي مملوك لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي الست، وتعود غالبية أسهمه إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

ترشيحات:

أرامكو السعودية تشتري حصة "شل" في مصفاة بـ2.37 مليار ريال

بي.دبليو.سي تتوقع انتعاش نشاط الاكتتابات بالخليج الاكتتابات الأولية

تقرير: السعودية تقتنص 41% من أرباح شركات الخليج بـ2018