TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "العامة للتأمين" تقر توزيعات نقدية للمساهمين وتجزئة السهم

عمومية "العامة للتأمين" تقر توزيعات نقدية للمساهمين وتجزئة السهم
صورة تعبيرية عن شركات التأمين على الحياة

الدوحة – مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين، التوزيعات النقدية للمساهمين عن عام 2018، إلى جانب تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وحسب بيان الشركة لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، صادقت العمومية العادية على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع 10% من القيمة الاسمية للسهم أرباحاً نقدية، بواقع ريال لكل سهم، وإجمالي 87.51 مليون ريال.

* قطر للبترول تطلق مناقصات توسعة حقل الشمال

* استثمارات قطر بسندات الخزانة الأمريكية تقفز 291% خلال فبراير

أما العمومية غير العادية فقد وافقت على تعديل النظام الأساسي للشركة ليتوافق مع كتاب مصرف قطر المركزي، بإضافة فقرة "إن حوكمة المصرف تطبق جنباً إلى جنب مع حوكمة الهيئة وفي حال التعارض، تطبق حوكمة المصرف".

وصادقت العمومية على تعديل المادة الخامسة من النظام الأساسي، بتجزئة القيمة الاسمية للسهم إلى ريال واحد بدلاً من 10 ريالاً، إذ يصبح رأس المال المصدر للشركة 875.06 مليون ريال، موزعاً على 875.06 مليون سهم.

وإلى جانب ذلك وافقت العمومية على تعديل المادة 11 من النظام الأساسي الخاصة بسجل مساهمي الشركة، وذلك بإتاحة إيداع نسخة من السجل لدى جهى الإيداع المرخصة من قبل هيئة قطر للأسواق المالية، لمتابعة شؤون المساهمين، وعلى الشركة التقدم شهرياً بطلب للهيئة للحصول على نسخة محدثة من السجل والاحتفاظ بها.

ومع ذلك فقد أقرت العمومية غير العادية أيضاً تعديل المادة الـ25 من النظام الأساسي، والمتعلقة بالشروط الواجب توافرها في عضو مجلس الإدارة، والمادة 31 الخاصة بالدعوة لاجتماع مجلس الإدارة، إلى جانب إضافة المادة 34، التي تتعلق بمسؤوليات مجلس الإدارة.

وكانت العامة للتأمين قد سجلت أرباحاً خلال عام 2018 بقيمة 245.81 مليون ريال، مقارنة بـ307.38 مليون ريال أرباح عام 2017، بتراجع سنوي 20.03%.

ترشيحات..

قطر تتقدم 8 مراكز عالمياً في مجال الأمن السيبراني

"الإسلامية القابضة" تتحول للخسائر في الربع الأول

"قطر الوطني" يبدأ تغطية "استثمار" عند سعر 7.50 ريال للسهم