TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات قطر بسندات الخزانة الأمريكية تقفز 291% خلال فبراير

استثمارات قطر بسندات الخزانة الأمريكية تقفز 291% خلال فبراير
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: قفزت استثمارات دولة قطر في سندات الخزانة الأمريكية خلال فبراير الماضي بنسبة 291.17% على أساس سنوي، طبقاً لبيان وزارة الخزانة الأمريكية الصادر أمس الاثنين.

وبلغت حيازة دولة قطر في فبراير 2019 نحو 1.24 مليار دولار، مقارنة بـ 320 مليون دولار استثماراتها في السندات الأمريكية بالشهر المماثل من العام السابق.

* قطر للبترول تطلق مناقصات توسعة حقل الشمال

* الصين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية لأعلى مستوى بـ6 أشهر

وعلى أساس شهري، زادت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية في فبراير السابق بنسبة 3.33%، علماً بأنها كانت تبلغ في يناير 2019 نحو 1.20 مليار دولار.

وكشفت البيانات أن حيازة قطر من السندات خلال فبراير الماضي جاءت جميعها طويلة الأجل.

وعلى المستوى العالمي فقد احتلت الصين المركز الأول مستحوذة على 1.13 تريليون دولار من سندات الخزانة الأمريكية، وتبعتها اليابان بـ1.07 تريليون دولار، وفي المركز الثالث حلت البرازيل بـ307.7 مليار دولار.

وعربياً، جاءت المملكة العربية السعودية في صدارة الدولة العربية استحواذاً على سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 167 مليار دولار، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة بـ54.5 مليار دولار، ثم الكويت.

وبشكل عام، بلغت القيمة الإجمالية لسندات الخزانة الأمريكية في نهاية فبراير الماضي 6.39 تريليون دولار، مقابل 6.22 تريليون دولار في الشهر المناظر من 2018، بنمو سنوي 2.7%.

يشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

قطر تتقدم 8 مراكز عالمياً في مجال الأمن السيبراني

"قطر الوطني" يبدأ تغطية "استثمار" عند سعر 7.50 ريال للسهم