تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي الذكية تتفاهم مع "مايكروسوفت" على تسريع التحول الرقمي

دبي الذكية تتفاهم مع "مايكروسوفت" على تسريع التحول الرقمي
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

دبي – مباشر: وقعت دبي الذكية اليوم مذكرة تفاهم تعاونية مع شركة مايكروسوفت بهدف تسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء الإمارة وتمكين موظفي الحكومة من الابتكار.

وقع المذكرة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية وسيد حشيش المدير العام الإقليمي لدى مايكروسوفت الخليج، بحسب وكالة الأنباء "وام".

   -أبوظبي تتفق مع مايكروسوفت على إنشاء "مركز الامتياز السحابي

وأفادت الوكالة بأن مايكروسوفت ستعمل بموجب المذكرة على تعزيز رحلة دبي الذكية نحو عالم التحول الرقمي من خلال اعتماد تقنيات مايكروسوفت السحابية واعداد دورات تدريبية وورش عمل في مجال الحوسبة السحابية وغيرها من التقنيات المرتبطة بها.

وذكرت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، أن المذكرة ستمكن دبي الذكية من المضي قدماً نحو إتاحة التكنولوجيا لجميع القاطنين في المدينة وتقديم الخدمات وتسهيل الوصول إليها من عدة قنوات ما يسهم في بلوغ الأهداف المنشودة في جعل دبي معياراً لكافة المدن الذكية الأخرى في العالم.

ومن المقرر أن يتم استخدام مراكز بيانات مايكروسوفت الموجودة في دولة الإمارات والتي من المتوقع افتتاحها هذا العام من أجل تسهيل اعتماد مجموعة تقنيات مايكروسوفت وتسريع عملية التحول الرقمي في جميع أنحاء إمارة دبي في إطار المذكرة.

وأضافت الوكالة أن مايكروسوفت ستقوم بتدريب موظفي الإدارات على هذه التقنيات وتمكينهم من تحقيق أقصى طاقاتهم وأهدافهم.

ومن جهته أشار جان فيليب كورتوا نائب الرئيس التنفيذي رئيس شركة مايكروسوفت للمبيعات العالمية والتسويق والعمليات، أن خبراء مايكروسوفت سيتعاونون مع كوادر دبي الذكية من أجل رسم خارطة طريق تساعدهم في تطبيق خطة موحدة لتبني منصات مايكروسوفت السحابية وتطبيق هذه السياسات مع الجهات الحكومية الأخرى.

وأضاف أن مايكروسوفت ستقوم أيضا بإجراء جلسات توعوية حول التقنيات السحابية وكيفية تسخيرها لتطوير الجهات الحكومية وخدماتها المقدمة فضلاً عن الاستفادة من دورات مايكروسوفت وشهادتها عبر الانترنت.

ترشيحات

نهاية أبريل.. الإمارات تستضيف قمة "عالم الذكاء الاصطناعي"

"الخطوط الكويتية" تحول بعض رحلاتها إلى دبي لمطار "آل مكتوم"

حاكم الفجيرة يصدر مرسوماً بشأن مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق

"طيران الإمارات" تشغل بوينج 777 الجديدة إلى الرياض والكويت