TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

روسيا تدخل في مفاوضات مع البحرين للاستثمار في النفط والغاز

روسيا تدخل في مفاوضات مع البحرين للاستثمار في النفط والغاز
مقر شركة نفط البحرين "بابكو"

مباشر: كشف وزير الصناعة والتجارة الروسي، أن شركات "روس نفط" و"غاز بروم" و"لوك أويل" الروسية، تجري مباحثات مع البحرين حول جملة من المشاريع في قطاعي النفط والغاز، بحضور عدد من شركات النفط البحرينية.

وأضاف دينيس مانتوروف، في تصريح خلال اجتماع اللجنة الروسية البحرينية الحكومية المشتركة، وبثته "روسيا اليوم": "تبقى صناعة الطاقة المجال التقليدي للتعاون بين بلدينا. وتتفاوض أكبر الشركات الروسية في هذا القطاع وهي «روس نفط» و«غاز بروم» و«لوك أويل» مع الجانب البحريني على تنفيذ مشاريع في هذا المجال".

 * المجلس العسكري السوداني: لن نسلم البشير للخارج

 * طيران الخليج تلغي رحلة إلى السودان وتؤكد مراقبة الوضع عن"كثب"

 

 Ù…وسكو تعلن عن مفاوضات مع البحرين حول مشاريع واعدة في النفط والغاز

يأتي ذلك عقب توقيع غرفة تجارة وصناعة البحرين اتفاقاً مع أكبر الشركات الروسية للقمح والحبوب لتصبح البحرين مستقبلاً مركزاً لتصدير القمح والبقوليات الروسية إلى باقي بلدان منطقة الشرق الأوسط.

وأشار مانتوروف إلى الأعمال الجيوفيزيائية المعقدة التي تديرها شركات روسية في مياه وأراضي البحرين لصالح شركة NOGA القابضة للنفط والغاز.

وأكد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، أن حضور الشركات الروسية في البحرين أمر مرحب به.

وأضاف: تم مؤخراً اكتشاف احتياطات جديدة من النفط والغاز في البحرين ونستعد الآن للتنقيب عن هذه الاحتياطات ومن أوائل الشركات التي ترغب في المشاركة «غاز بروم» و«لوك أويل».

يُذكر أنه، أمس الأحد، كشفت اللجنة العليا للثروات الطبيعية في البحرين عن اكتشاف أكبر حقل للنفط والغاز في تاريخها، حيث سيفيض بأضعاف كميات النفط في الحقل الموجود حالياً.

من جانبه، كشف وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المدة الزمنية المتوقعة لاستخراج النفط الصخري الخفيف، بالإضافة إلى استخراج الغاز العميق من حقل النفط الجديد تبلغ 5 سنوات.

وتعليقاً على ذلك، توقعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، أن يدعم اكتشاف النفط الجديد جودة الائتمان في اقتصاد البحرين على المدى الطويل.

وأوضحت الوكالة أنه يمكن الاستفادة من الاكتشاف الجديد اقتصادياً، حيث سيعمل على تحفيز الاستثمار الخاص في الطاقة في مملكة البحرين بعد استخراج الإنتاج الفعلي من الحقل.

ومؤخراً، وقعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين، مذكرة تفاهم مع شركة إيني ، مما أنجح جهود الاكتشاف النفطي الأكبر في تاريخ البحرين العام الماضي.

 

ترشيحات:

347.9 مليون دينار معاملات مالية عبر البوابة الإلكترونية للبحرين

"المركزي الكويتي" يُجري فحصاً مُستقلاً لأصول "الأهلي المتحد" البحريني