TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط القطرية: الاستثمار بطيران إيطاليا يمتثل لاتفاقية السماء المفتوحة

الخطوط القطرية: الاستثمار بطيران إيطاليا يمتثل لاتفاقية السماء المفتوحة
الخطوط القطرية

الدوحة - مباشر: أكدت الخطوط الجوية القطرية أن استثمارها في طيران إيطاليا يمتثل بشكل كامل لاتفاقية السماء المفتوحة التي أبرمتها دولة قطر مع الولايات المتحدة.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في بيان صادر، اليوم الخميس، أن جميع شروط اتفاقية السماء المفتوحة تمت تلبيتها في صفقة شراء حصة كبيرة في شركة طيران إيطاليا.

    --بيان الجيش السوداني بعد احتجاجات تطالب بإقالة "البشير" (فيديو)

   --وزير الدفاع السوداني يعلن تشكيل مجلس عسكري واقتلاع النظام

وأشارت الخطوط الجوية القطرية، إلى عدم صحة الاتهامات الأخيرة المتعلّقة بحصتها في طيران إيطاليا، حيث أن هذه الاتهامات غير صحيحة بأي شكل من الأشكال ويجب تناولها وتسليط الضوء عليها باعتبارها مسألة عاجلة.

وقالت الخطوط القطرية اليوم: "جميع الادعاءات والمزاعم بأن استثمار الخطوط الجوية القطرية في طيران إيطاليا يشكل انتهاكاً للتفاهم بين الولايات المتحدة ودولة قطر لا مكان لها من الصحة".

والجدير بالذكر، أن الخطوط الجوية القطرية قامت بالاستثمار في طيران إيطاليا من خلال شراء حصة تبلغ 49% في الشركة الأم لطيران إيطاليا وهي "إي.كيو.إي. هولدنغ".

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الأربعاء الماضي، إنه يتم دراسة استحواذ الخطوط الجوية القطرية على حصة 49% في شركة طيران إيطاليا.

ويشار، إلى أن أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أكدوا تخوفهم من انتهاك الصفقة اتفاقية توصلت إليها الخطوط الجوية القطرية مع الولايات المتحدة في أوائل عام 2018.

ترشيحات

فيديو..تعرف على جهود قطر لجذب الاستثمار الأجنبي

333 مليون ريال التداولات العقارية في قطر بأسبوع