TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبيكورب" تصدر ثالث صفقة سندات فورموزا بـ300 مليون دولار

"أبيكورب" تصدر ثالث صفقة سندات فورموزا بـ300 مليون دولار
هشام فريد، رئيس الخزانة والأسواق المالية في أبيكورب

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، التي تصنف كمصرف تنمية متعدد الأطراف، عن إصدار سندات فورموزا مصنفة Aa3 من قبل وكالة موديز بقيمة 300 مليون دولار.

وقالت "أبيكورب"، في بيان اليوم الأربعاء، إن السندات بمعدل عائد متغير ولأجل خمسة أعوام تستحق في 1 أبريل 2024، ويعتبر هذا الطرح هو ثالث طرح ناجح لسندات فورموزا تقوم به الشركة بعد دخولها هذا السوق في عامي 2016 و2017.

* أرباح أرامكو السعودية تقفز 737.7% في عامين

* مسح.. تأشيرات العمل بالسعودية ترتفع 60% بالربع الرابع

وأضافت أن حجم الاكتتاب وصل لنحو ثلاث مرات الحجم المعروض، وأدى ذلك إلى الحصول على تسعير تفضيلي لسنداتها، إضافة إلى تعزيز علاقاتها مع المستثمرين في أسواق آسيا، ومواصلة تنويع محفظتها التمويلية، وتوفير حلول تمويلية مبتكرة وعالية الكفاءة.

وقال هشام فريد، رئيس الخزانة والأسواق المالية في أبيكورب: إن إتمام هذا الطرح الثالث من سندات الفورموزا، يعكس ثقة السوق بسجل أبيكورب الحافل على مدى أكثر من 40 عاماً، ويؤكد هيكل ملكيتها المتميز، والأسس القوية التي ترتكز عليها".

وشملت قائمة المديرين الرئيسيين ومديري الاكتتاب لهذا الإصدار كلاً من: بنك كريدي أجريكول للشركات والاستثمار، وبنك إتش إس بي سي (تايوان) المحدود، وبنك ستاندرد تشارترد (تايوان) المحدود.

والمديرون المشاركون هم "بنك تايشين إنترناشونال، و​ومؤسسة "بريزيدينت سيكيورتيز، وبنك تايوان، ومؤسسة "كيه جي آي سيكيوريتيز ويوانتا سيكيوريتيز وفوبون سيكيوريتيز.

والشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) هي مؤسسة مالية استثمارية تنموية دولية، تأسست بهدف تعزيز تنمية قطاعات الطاقة والنفط والغاز في العالم العربي.

تأسست بموجب الاتفاقية الموقعة بتاريخ سبتمبر 1974 بين الدول العشر الأعضاء في منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك).

ترشيحات:

 8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

 مجلس الشورى السعودي يقر نظام المنافسات والمشتريات الحكومية

أرامكو:السعودية سابع أكبر سوق للغاز الطبيعي في العالم خلال 2018

فيتش: أرامكو الأكثر ربحية في العالم.. وتصنيفها "A +"