تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، بقصر العزيزية في الخبر، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، في بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اطلع على عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

مسح: ارتفاع هامشي لأرباح الشركات السعودية بعام 2018..و"سابك" تقتنص 20%

مسح.. تأشيرات العمل بالسعودية ترتفع 60% بالربع الرابع..والقطاع الخاص يسيطر

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بالتباحث مع الجانب القبرصي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية وقبرص للتعاون في قطاع الطاقة.

ووافق المجلس على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التجارة والاستثمار، وذلك بعد الاطلاع على التوصية المعدة من مجلس الشؤون الاقتصادية.

كما وافق على تفويض رئيس ديوان المراقبة العامة بالتباحث مع الجانب التونسي بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين، بمجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني.

ووافق كذلك على استمرار الهيئة العامة للجمارك في العمل بقرار مجلس الخدمة المدنية، المتعلق بصرف بدل طبيعة عمل لموظفي الجمارك.

ووافق مجلس الوزراء، على تكليف وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتباحث مع المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على قواعد عمل لجنة إعداد اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية، إلى جانب الموافقة على على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة.

ترشيحات:

أرباح أرامكو السعودية تقفز 737.7% في عامين

الإنفاق الاستهلاكي للسعوديين يرتفع 3.9% خلال فبراير على أساس سنوي

أرامكو: انخفاض مصاريف الاستكشاف 42% خلال عام 2018

إنفوجرافيك.. تفاصيل التجارة الخارجية للسعودية خلال يناير الماضي