تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بغرامة تصل لـ5 آلاف ريال..الشورى السعودي يقر مشروع "الذوق العام"

بغرامة تصل لـ5 آلاف ريال..الشورى السعودي يقر مشروع "الذوق العام"
خلال جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، خلال جلسته العادية الثانية والثلاثين، التي عقدها اليوم الأربعاء، على مشروع القواعد الخاصة بالمحافظة على الذوق العام.

وجاءت موافق المجلس بعد منحه، في الجلسة الماضية، لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات على مشروع القواعد الخاصة بالمحافظة على الذوق العام، والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس.

 * الشورى السعودي يوافق على نظام الامتياز التجاري

 * عوائد 3 شركات سعودية تتجاوز 4مليارات ريال من صفقة "كريم"

وتقدم بالمشروع، عضو الشورى فايز عبدالله الشهري، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس.

وبلغت المخالفات بالمشروع، 11 مخالفة يعاقب عليها نظام "حماية الذوق العام" في حال إقراره السجن مدة 3 أشهر، أو دفع غرامات مالية تبدأ من 300 ريال كحد أدنى، وترتفع إلى 5 آلاف ريال، أو بكلتا العقوبتين.

وتصدر العقوبات: التنمر، وإطلاق العبارات الخادشة للحياء، أو العنصرية، أو الشتائم، أو التحرش بغرض السيطرة، أو السخرية، أو الإضحاك، قائمة تلك المخالفات التي يعاقب عليها مشروع نظام حماية الذوق العام.

ويستهدف مشروع القانون إلى الحد من مظاهر الإساءة للذوق العام في الطرق والمرافق والوسائل الاتصالية، ودعم الجهود التوعوية والتنظيمية التي تستهدف حماية وتعزيز الذوق العام في المجتمع، والحد من الاجتهادات التطوعية بربط مخالفات الذوق العام بنظام واضح يدعم الوقاية من كل ما يخدش الرأي العام من مظاهر.

ويستهدف كذلك، تعزيز جهود حماية المرافق والأماكن والأنشطة العامة من التعدي والضرر والتشويه بما يحقق الغرض من إقامتها وتنظيمها، إضافة إلى دعم جهود إقامة النشاطات العامة من خلال منظومة تشريعية ترتقي بالسلوك العام وتعزز مفاهيم الذوق العام والحد من الأعمال والمخالفات التي من شأنها الإخلال أو الإضرار بالمظهر العام أو السلامة المعنوية والمادية العامة أو الطمأنينة العامة في المجتمع.

ترشيحات:

وزير الحج والعمرة السعودي: إطلاق 6 تأشيرات جديدة

أوبر تعلن استحواذها على كريم بـ3.1 مليار دولار

وزير العمل: توظيف 18 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال 2019

"سكني" يطلق مبادرة القرض الحسن للمدنيين فوق 50 عاماً بالسعودية