TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعاع كابيتال: ندرس الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية

شعاع كابيتال: ندرس الاندماج مع مجموعة أبوظبي المالية
مقر شركة شعاع كابيتال، الصورة أرشيفية
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: أعلنت شركة شعاع كابيتال عن وجود مناقشات مع مجموعة أبوظبي المالية بشأن إمكانية الاندماج فيما بينها، وذلك لخلق كيان مالي أكبر مدرج في السوق حسب هيكل نهائي خاضع للموافقات القانونية والتنظيمية.

وقالت الشركة في بيان نشر على موقع سوق دبي، اليوم الأحد، إن كل طرف قام بتشكيل فريق عمل مكون من الإدارة التنفيذية العليا لدراسة العوامل التجارية المحتملة، إضافة إلى الجوانب القانونية والهيكلية للصفقة، وذلك بالتعاون مع المستشارين الماليين والقانونيين والمقيّمين المعينين من كلا الطرفين.

  * عمومية الاتحاد الوطني تُقر توزيع أرباح نقدية 20%

  * 8 إجراءات من المركزي الإماراتي للحد من جرائم المال

وأضافت الشركة أنه بعد الانتهاء من الدراسات ستقدم فرق العمل المعنية وتوصياتها إلى مجلس إدارة كلتا الشركتين، مشيرة إلى أنه في حال كانت الصفقة مقبولة، ستتم المباشرة بأخذ الموافقات التنظيمية.

وأشارت إلى أنه في الوقت الراهن، غير مؤكد أن تؤدي المناقشات الحالية بين الطرفين إلى إبرام صفقة، مؤكدة أنها ستبلغ المساهمين والسوق بأي تطورات جوهرية في هذا الشأن بمجرد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

يشار إلى أن سوق دبي المالي قد أعلنت إعادة التداول على أسهم شركة شعاع كابيتال بعد إفصاحه عن معلومات جوهرية.

وبلغ صافي أرباح شركة شعاع كابيتال في العام 2018 ما مجموعه 27.18 مليون درهم إماراتي بهبوط نسبتها 63.3% مقارنة بـ 74.016 مليون درهم العام 2017.

ترشيحات:

8 إجراءات من المركزي الإماراتي للحد من جرائم المال

نمو إيرادات "صناعات" الإماراتية لـ16.3 مليار درهم خلال 2018

"التأمين الإماراتية" تعتزم إطلاق نظام إلكتروني جديد بالسوق المحلية