TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع 2% خلال يناير

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية ترتفع 2% خلال يناير
عملات أمريكية

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: ارتفعت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال يناير الماضي بنسبة 2.1% على أساس شهري، طبقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية.

وبلغت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية خلال يناير الماضي 1.20 مليار دولار، مقارنة بـ1.18 مليار دولار في ديسمبر السابق له.

                      -- تعرف على استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية

                      -- 41 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

وعلى أساس سنوي، قفزت حيازة دولة قطر من سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 269.02%، علماً بأنها كانت تبلغ في يناير 2018 نحو 326 مليون دولار.

وكشفت بيانات الخزانة الأمريكية أن حيازة قطر من السندات خلال يناير الماضي جاءت جميعها طويلة الأجل.

وعلى المستوى العربي، حلت السعودية في المرتبة الأولى مستحوذة على سندات بقيمة 166.6 مليار دولار، وتليها الإمارات بـ56 مليار دولار، ثم الكويت بـ40.7 مليار دولار.

وأوضح التقرير الشهري، أن الصين احتلت المركز الأول عالمياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 1.13 تريليون دولار، وتبعتها اليابان بـ1.07 تريليون دولار، ثم البرازيل بـ305.1 مليار دولار.

وبشكل عام ارتفعت قيمة سندات الخزانة الأمريكية خلال يناير السابق بنسبة 1.6% إلى نحو 6.3 تريليون دولار، مقارنة بـ6.2 تريليون دولار في نفس الشهر من العام الماضي.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

 

ترشيحات..

جامعة الدول: اجتماع مشترك لوزراء الري والزراعة العرب أبريل المقبل

تحليل.. النظرية النقدية الحديثة "هراء" يهدد الاقتصاد العالمي

"فيتش" تثبت تصنيف الدولي الإسلامي عند (A)..مع نظرة مستقبلية مستقرة