TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر ترفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى طبياً لتأمين ملتقى الشباب

مصر ترفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى طبياً لتأمين ملتقى الشباب
هالة زايد وزيرة الصحة المصرية

القاهرة - مباشر: أكدت وزيرة الصحة، هالة زايد، أنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات محافظة أسوان، لتأمين الطبي لملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وأوضحت هالة زايد، في بيان صادر، اليوم السبت، أنه تم الدفع بـ40 سيارة إسعاف مجهزة رعاية فائقة، و3 لنش إسعافي، وعيادتين ميدانيتين في مدينة أسوان بالتزامن مع ملتقى الشباب العربي الأفريقي المقرر عقدة بداية من اليوم، ويستمر حتى 18 مارس الجاري.

                     --إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

                   --بالأسماء.."الهجرة" تعلن مقتل 4 مصريين بالهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

وتابعت، أنه تم تزويد قاعة المؤتمرات بوحدة رعاية فائقة، فضلا عن 2 عيادة طبية مجهزة ومزودة بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المتكاملة، وبها أطباء من كافة التخصصات، كما تم تأمين قاعة المؤتمرات بعدد 6 سيارات إسعاف مجهزة رعاية فائقة.

وخلال تفقدها خطة التامين الطبي لملتقى الشباب العربي والإفريقي، أكدت زايد على جاهزية مستشفي "أسوان التخصصي" لاستقبال أي حالات مرضية.

ومن المقرر، أن تنطلق مساء اليوم فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، حيث تبدأ فعاليات الملتقى بإقامة احتفالية بمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

والجدير بالذكر، أن أجندة الملتقى تدور حول العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لهذا العام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والأفريقي.

كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.

ترشيحات

إنفوجراف.. تفاصيل ملتقي الشباب العربي والإفريقي