إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا
صورة للحادث

مباشر: سجل الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا إدانة واسعة النطاق على المستوى العربي والعالمي.

وأدانت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، وبأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

                        --محدث..49 قتيلاً و20 جريحاً في هجوم إرهابي على مسجدين بنيوزيلندا

                       --السعودي المصاب بحادث نيوزيلندا: الهجوم الإرهابي استغرق 10 دقائق

وأكدت الخارجية المصرية وقوف البلاد بجانب نيوزيلندا وكافة أسر الضحايا، مشيرة إلى أن هذا العمل الإرهابي الخسيس يتنافى مع كل مبادئ الإنسانية ويمثل تذكيراً جديداً بضرورة تواصُل وتكثيف الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب البغيض الذي لا دين له.

وتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي والمواساة لأسر الشهداء الذين سقطوا اليوم في الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا.

والجدير بالذكر، أن عدد ضحايا الحادث الإرهابي في مسجدين في نيوزيلندا قد ارتفع إلى 49 قتيلاً إلى جانب إصابة أكثر من 20 آخرين.

وأكد ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إدانة هذا العمل الإجرامي المشين، مؤكدين مساندة المملكة لدولة نيوزيلندا، وفقاً لوزارة الخارجية.

وفي الإمارات أدان كل من رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد، ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة، محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، محمد بن زايد، حادث كرايست تشرش الإرهابي الذي استهدف مسجدين، وأدى إلى سقوط عشرات الأبرياء ما بين قتيل و جريح.

وشدد الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان بن زايد، على ضرورة محاربة الكراهية والتعصب، مؤكداً أن المحبة والتعايش بين البشر هما طوق النجاة للإنسانية من هذا الخطر الداهم، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ونوهت جامعة الدول العربية والبرلمان العربي، ودولة قطر، إلى إدانة بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي، الذي استهدف المصلين بمسجدين في نيوزيلندا، مطالبين بسرعة محاسبة المتورطين في ارتكاب هذا الهجوم، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا"

وعبر ملك المغرب، محمد السادس عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف مسجدين بمدينة كريستشورش في نيوزيلاندا، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء، وفقاً لوكالة أنباء المغرب.

وأدان ملك الأردن، عبد الله الثاني بن الحسين المذبحة البشعة، التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا، وقال "هي جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له". 

كم أكد المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا تزايد العنف ضد المسلمين في البلاد، مبرزا أنه تم تسجيل أكثر من 20 هجوما على مؤسسة إسلامية منذ مطلع هذا العام، ومضيفا أن عدد الاعتداءات ضد مواطنين مسلمين أكثر من ذلك بكثير، وفقاً لوكالة "قنا".

وعلى المستوى الدولي، أدان الاتحاد الأوروبي بشدة الهجوم الإرهابي على المصلين في مسجدين بنيوزيلندا، والذي وصفه بأنه "عمل وحشي على الأبرياء في مكان عبادة يتعارض مع قيم وثقافة السلام والوحدة التي يشاركها الاتحاد الأوروبي مع نيوزيلندا".

ترشيحات

محدث..ارتفاع عدد القتلى الأردنيين بحادث نيوزلندا الإرهابي إلى اثنين