TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأسماء.."الهجرة" تعلن مقتل 4 مصريين بالهجوم الإرهابي بنيوزيلندا

بالأسماء.."الهجرة" تعلن مقتل 4 مصريين بالهجوم الإرهابي بنيوزيلندا
وزيرة الهجرة المصرية

القاهرة - مباشر: ذكر سفير مصر بنيوزيلندا، أن هناك 4 مصريين قد لقوا مصرعهم في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين في الدولة الأوروبية.

وقال السفير طارق الوسيمي، في بيان لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، إن السفارة المصرية تواصلت مع أهالي الضحايا في نيوزيلندا، مشيراً إلى أن أسماء الضحايا هم:

- منير سليمان ( 68 عاماً)

- أحمد جمال الدين عبدالغني (68 عاماً)

-أشرف المرسي

-أشرف المصري

وكان وزارة الهجرة، قد تلقت بلاغاً أمس بمقتل 3 مصريين في الحادث الإرهابي بنيوزيلندا.

وأفاد البيان، بأن المعلومات جاءت في إطار متابعة موقف المصريين في الهجوم الإرهابي الذي شهدته نيوزيلندا، حيث تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة، مع السفير طارق الوسيمي، صباح اليوم.

وأكد الوسيمي، أن الشرطة النيوزيلندية عقدت اجتماعاً مع أسر شهداء ومصابي حادث المسجدين اليوم، في الرابعة عصرا بتوقيت نيوزلندا، السادسة صباحا بتوقيت القاهرة في "Hagley College" بجوار مستشفى كرايستشيرش.

وأشار السفير، إلى أن البعثة المصرية هناك واصلت على مدار الساعة التواصل مع الجهات النيوزيلندية المختصة، للتحقق من بلاغات الأشخاص المفقودين بالحادث، وموافاتنا بصورة رسمية عن بيانات الشهداء والمصابين، مؤكدا لم يتم التأكد بعد من جنسية المصابين، حيث تعمل الجهات النيوزيلندية على الاهتمام أولاً بإنقاذ حياتهم.

وأوضح الوسيمي، أنه خلال الاجتماع تم إبلاغه أن الضحايا المصريين في الحادث الإرهابي بلغ عددهم أربعة، وتم نقل جثامينهم للمستشفى، مشيراً إلى أنه تم تعيين مرافق لكل عائلة من عائلات الضحايا لمساعدتهم.

وتابع، أنه من المقرر أن يتم نقل أو دفن الجثامين ابتداء من الثلاثاء القادم.

ترشيحات:

  إدانة عربية ودولية للهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا

محدث..49 قتيلاً و20 جريحاً في هجوم إرهابي على مسجدين بنيوزيلندا