TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول سعودي: المملكة تخطط لخفض صادرات الخام في أبريل

مسؤول سعودي: المملكة تخطط لخفض صادرات الخام في أبريل
براميل نفط من إنتاج السعودية

الرياض- مباشر: قال مسؤول سعودي، إن المملكة تخطط لخفض صادراتها من النفط الخام في أبريل لما دون 7 ملايين برميل يوميا والإبقاء على إنتاجها عند أقل من 10 ملايين برميل يوميا، وذلك مع سعي السعودية لتصريف تخمة المعروض ودعم أسعار النفط.

وقال المسؤول السعودي اليوم الاثنين، لوكالة رويترز، إن مخصصات النفط الخام من شركة أرامكو المملوكة للدولة لشهر أبريل تقل 635 ألف برميل يومياً عن الكميات التي يطلبها العملاء مثل شركات التكرير.

وقال: "رغم الطلب القوي للغاية الذي يزيد على 7.6 مليون برميل يوميا من العملاء الدوليين الذين يُنقل لهم الخام بحرا، تقرر تخصيص أقل من 7 ملايين برميل يومياً للعملاء".

وأضاف أن صادرات النفط في مارس ستكون أيضًا دون 7 ملايين برميل يومياً.

وأضاف أن مخصصات أرامكو لشهر أبريل تظهر انخفاضاً كبيراً بواقع 635 ألف برميل يومياً عن طلبات العملاء من النفط الخام".

وقال: "سيبقي ذلك الإنتاج عند أقل من 10 ملايين برميل يوميا ًفي أبريل، مضيفاً: أن ذلك يقل أيضاً عن 10.311 مليون برميل يومياً اتفقت عليها المملكة كهدف لإنتاجها بموجب ترتيبات خفض الإنتاج التي تقوده منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

واتفقت أوبك ومنتجون من خارجها مثل روسيا في إطار تحالف ما يعرف باسم أوبك+ في ديسمبر على خفض الإمدادات 1.2 مليون برميل يومياً من أول يناير ولمدة ستة أشهر.

وقال المسؤول: "السعودية تبدي التزاماً غير عادي بتسريع إعادة التوازن للسوق"، مضيفاً أن المملكة تتوقع أن يبدي باقي دول أوبك+ مستويات مشابهة من المساهمة والالتزام الكبير.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يوم الأحد، إن إنتاج النفط في مارس بلغ 9.8 مليون برميل يومياً، وإن المملكة أكبر منتجي أوبك، تخطط للإبقاء على إنتاج أبريل عند نفس المستوى.

وقال مصدر في صناعة النفط بالسعودية لرويترز يوم الجمعة، إن إنتاج السعودية من النفط انخفض في فبراير إلى 10.136 مليون برميل يومياً، وهو أقل من مستوى يناير البالغ 10.24 مليون برميل يومياً.

ترشيحات:

وزير النقل السعودي: نعمل على تذليل الصعوبات للقطاع الخاص

مسح..ارتفاع السعوديين المشتغلين بالقطاع الخاص 6%

6 محاور على طاولة "أوابك" باجتماعها غداً

الشورى يطالب المؤسسة العامة الخطوط السعودية بمعالجة الوضع الوظيفي لموظفيها

الصندوق الزراعي وبنك "التنمية" بالسعودية يوقعان اتفاقية تمويل المشاريع الريفية