TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى يطالب المؤسسة العامة الخطوط السعودية بمعالجة الوضع الوظيفي لموظفيها

الشورى يطالب المؤسسة العامة الخطوط السعودية بمعالجة الوضع الوظيفي لموظفيها
مجلس الشورى السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: بدأت جلسة مجلس الشورى السعودي العادية السابعة والعشرين، اليوم الاثنين، برئاسة نائب رئيس المجلس عبدالله المعطاني.

وكانت أولى مناقشات المجلس؛ وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، تقرير المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

وقال المجلس، إنه تمت خلال الجلسة مطالبة الخطوط السعودية بزيادة رحلاتها الدولية المباشرة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وطاب الشورى يطالب المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بدراسة سبل تخفيض تكاليف المحطات الداخلية والدولية الإلزامية غير الربحية؛ ومنها خدمات الطيران الاقتصادي لشركة (طيران أديل)، أو غيرها من وسائل الطيران المنخفض التكاليف.

وأشار المجلس، أنه على الخطوط السعودية الفصل بين مصروفات الصيانة ومصروفات المحروقات في بندين مختلفين؛ لتسهيل المقارنات ضمن قائمة الدخل الموحد التفصيلية.

وطالب المؤسسة باعتماد مؤشرات قياس سنوية؛ لرصد تغيرات المصروفات والدخل للوصول إلى نقطة التعادل في سبيل تحقيق الربحية المالية حسب رؤية المملكة 2030.

ووجه الشورى الخطوط السعودية بضرورة تضمين تقاريرها القادمة ما تم إنجازه في مشروع (الأوائل الخمسة) الاستراتيجي الموجه للرقي بخدماتها.

ترشيحات:

"ساب" يؤكد استمراره في صفقة الاندماج مع البنك الأول

"بروفايل": موكيش أمباني ثري آسيا الذي حضر "الفالح" زفاف ابنه

الفالح: لا تغيير في سياسة إنتاج أوبك وحلفائها حتى يونيو